أكرم القصاص - علا الشافعي

بيع دود صيد الأسماك تخصص فى المنيا.. كيلو البلدى بـ200 جنيه و160 للفطاط والورقة بـ3 جنيهات لـ"الريمة".. أحمد يرث المهنة عن والده ويؤكد: "الريمة" للنهار و"النطاط والبلدى" لليل.. وفصل الصيف موسم الرواج.. فيديو

الخميس، 06 يناير 2022 02:00 ص
بيع دود صيد الأسماك تخصص فى المنيا.. كيلو البلدى بـ200 جنيه و160 للفطاط والورقة بـ3 جنيهات لـ"الريمة".. أحمد يرث المهنة عن والده ويؤكد: "الريمة" للنهار و"النطاط والبلدى" لليل.. وفصل الصيف موسم الرواج.. فيديو أحمد فى المنيا متخصص فى بيع دود الصيد
المنيا -حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت فى الآونة الأخيرة بين الشباب من أبناء محافظة المنيا، خاصة هواية الصيد بالسنارة، والبحث عن طعم الصيد أو الديدان، التى يتم بيعها بأحد أشهر المحلات بالمحافظة لبيع دود الصيد، والتى ينقسم إلى عدة أنواع منها الفكاك والريمه والبلدى وغيرها من الأنواع ويصل سعرها إلى 200 جنيه كيلو الدود البلدى.

قال أحمد محمد، صاحب محل بيع دود الصيد أنه يعمل فى المهنة منذ 15 سنة وقد ورثها عن والده، الذى تقاعد بسبب تقدم العمر، وقد تعرف على العديد من الأنواع فى طعام الأسماك وأشهر الدود ويأتى بعدها العجين .

وأضاف أن دود الصيد أنواع منها الفطاط ويصل سعره 160جنيه وهذا النوع يأتى من أرض مزارع الموز والتين ،من شرق النيل ،بينما النوع الآخر وهو البلدى ويتميز بملمسه الناعم وحجمه الكبير عن الفطاط، ويصل سعره إلى 200 جنيه ،أما النوع الآخر هو الريمه وهذا الصنف يأتى من الفيوم، وسعر الورقه فيه 3 جنيه.

كل هذه الأصناف يزداد الإقبال عليها فى فصل الصيف أكثر من فصل الشتاء، وفى نوع الفطاط لابد أن يبقى فى الطين الذى خرج منه بينما النوع الثانى وهو البلدى والريمه لابد أن يبقى فى الثلاجة حتى يظل حيا لفترة طويلة.

ولفت إلى أن كل أنواع الدود يتم استخدامها فى الصيد بالليل عدا نوع الريمه والذى يشبه الطحالب وهو يستخدم فى الصيد بالنهار فقط.

أضاف أحمد قائلا : إن العجينة المستخدمة فى الصيد لا تصلح لكل الأماكن بل تصلح فى مواسم وأماكن معينه مثل البحر اليوسفى، ولا تستخدم فى نهر النيل لأن الأسماك الموجودة هناك لا تأكل العجين.

وأشار إلى أن مهنة الصيد خاصة صيد السنارة لم تطور كثيرا إلا فى عصا السنارة، والتى تبدأ أسعارها من 100 جنيه حتى 500 جنيه، وأكثر منها ما يعمل بالغمازة ومنها ما يعمل بالحدف، لكن الأكثر مبيعا هو السنارة العادية.

وأكد أن دود الصيد فى فصل الشتاء يكون متوفرا، لأن الطلب عليه قليل ،بينما فى الصيف يزداد سعره بشكل كبير، لزيادة الطلب على الشراء ،خاصة من الشباب وأكثر الطلب يكون على دود النطاط والدود البلدى.

 

أحمد محمد
أحمد محمد

 

أحمد
أحمد

 

الدود
الدود

 

المحل متخصص فى بيع الدود
المحل متخصص فى بيع الدود

 

داخل المحل
داخل المحل

 

محتويات المحل
محتويات المحل

 

محل فى الصعيد متخصص فى الدود
محل فى الصعيد متخصص فى الدود

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة