أكرم القصاص - علا الشافعي

"آر أيه تي بي ديڤ القاهرة" تسابق الزمن لإنهاء مشروع القطار الكهربائى السلام العاصمة الإدارية.. والتشغيل التجريبى دون ركاب خلال أيام.. وتطبيق نظام التذكرة الموحد بعد الافتتاح الرسمى مع خطوط مترو أنفاق القاهرة

الخميس، 06 يناير 2022 07:00 ص
"آر أيه تي بي ديڤ القاهرة" تسابق الزمن لإنهاء مشروع القطار الكهربائى السلام العاصمة الإدارية.. والتشغيل التجريبى دون ركاب خلال أيام.. وتطبيق نظام التذكرة الموحد بعد الافتتاح الرسمى مع خطوط مترو أنفاق القاهرة النقل تسابق الزمن لإنهاء مشروع قطار السلام ـ العاصمة الإدارية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسابق "آر أيه. تي. بي ديڤ القاهرة" لإنهاء تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية من مشروع القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية من أجل بدء التشغيل التجريبيى للمشروع بدون ركاب، حيث تجرى حاليا إنهاء أعمال تشطيبات المحطات واستكمال تركيب نظام الإشارات والأعمال الكهروميكانيكية وتركيب البوابات الإلكترونية للدخول والخروج بالمحطات.
 
وقالت مصادر مسئولة لليوم السابع إنه مخطط بدء التشغيل التجريبى للمشروع خلال أيام، على أن يستمر التشغيل بدون ركاب 3 شهور قبل افتتاح المرحلتين الأولى والثانية من مشروع القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية أمام الجمهور، لافتة إلى أن المرحلتين يمتدان بأطوال 70 كم تقريبا وعدد 12 محطة سطحية تبدأ من محطة عدلى منصور حتى العاصمة الإدارية.
 
وأضافت المصادر أن شركات المقاولات المشاركة فى تنفيذ المشروع تجرى حاليا الاختبارات على نظم الإشارات واستكمال تركيبها بطول مسار المرحلتين الأولى والثانية، وأن هناك دفعة من قطارات مشروع القطار الكهربائى متواجدة حاليا فى ورش المشروع بمدينة بدر سيتم استخدامها فى أعمال الاختبارات والتجارب بدون ركاب لحين توافد باقى قطارات المشروع البالغة 22 قطارا وبدء التشغيل الفعلى للجمهور.
وأوضحت المصادر إلى أنه تم التعاقد شركة PATP Dev الفرنسية لإدارة وتشغيل المشروع بعد افتتاحه رسميا أمام الجمهور لمدة 15 عاما دون أن تتدخل فى تحديد سعر التذكرة، حيث ستحصل على مقابل مادى متفق عليه مقابل الإدارة والصيانة على دفعات شهرى، لافتة إلى أنه مخطط مع تشغيل هذا المشروع أمام الجمهور تطبيق نظام التذكرة الموحد عليه مع خطوط مترو أنفاق القاهرة الكبرى.
 
ومشروع القطار الكهربائى يحقق الربط وخدمة تبادل الركاب مع الخط الثالث لمترو الإنفاق (عدلى منصور ـ جامعة القاهرة) فى محطة عدلى منصور، كما سيربط مع مونوريل العاصمة الإدارية فى محطة العاصمة الإدارية 2، وسيربط مع القطار الكهربائى السريع العلمين ـ العين السخنة الجارى تنفيذه فى محطة العاصمة الإدارية.
 
ويبدأ مشروع القطار المكهرب من مدينة السلام حيث الربط مع الخط الثالث لمترو الأنفاق فى محطة عدلى منصور، مارا بطريق القاهرة ـ الإسماعيلية الصحراوى حتى مدينة الروبيكى شمال خط سكك حديد السويس، ثم يتفرع فى الروبيكى إلى فرعين، يتجه الفرع الأول شمالاً بمحاذاة الطريق الدائرى الإقليمى، حيث ينطلق المسار شمالاً بعد مدينة بدر متجها إلى مدينة العاشر من رمضان، ويتجه الفرع الآخر جنوباً من محطة الروبيكى إلى العاصمة الادارية الجديدة وأصلا حتى المدينة الرياضية الجديدة.
 
وينطلق المشروع من مدينة السلام حيث محطة عدلى منصور أولى محطات مشروع القطار المكهرب، ويمر خلال مساره على مدن العبور والمستقبل والشروق وبدر والعاصمة الإدارية وينتهى بمدينة العاشر من رمضان، حيث يمثل هذا المسار المرحلة الأولى من المشروع، ويمر مشروع القطار المكهرب خلال مساره أعلى محور سعد الدين الشاذلى عبر كوبرى علوى يمر عبره خلال تقاطعه مع محور سعد الدين الشاذلى، وتجاور كل محطة ساحة انتظار للسيارات يمكن لمستقلى القطار المكهرب بعد تشغيله استخدامها لانتظار سياراتهم لحين انتهاء رحلتهم بالقطار المكهرب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة