"وبالناس المسرة".. أجراس الكنيسة الإنجيلية تدق السابعة مساء احتفالا بعيد الميلاد.. قصر الدوبارة يفتح أبوابه للحضور الشعبى ونائب عن رئيس الجمهورية.. أندرية زكى: الرئيس السيسى غير أوضاع الأقباط فى مصر

الأربعاء، 05 يناير 2022 05:00 م
"وبالناس المسرة".. أجراس الكنيسة الإنجيلية تدق السابعة مساء احتفالا بعيد الميلاد.. قصر الدوبارة يفتح أبوابه للحضور الشعبى ونائب عن رئيس الجمهورية.. أندرية زكى: الرئيس السيسى غير أوضاع الأقباط فى مصر احتفالات عيد الميلاد
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعات قليلة تفصلنا عن احتفال الطائفة الإنجيلية في مصر بعيد الميلاد المجيد، حيث تحتفل في قصر الدوبارة وسط إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، إنه لأول مرة منذ بداية جائحة كورونا تحتفل الكنيسة بحضور المصلين، مؤكداً أن الإتصال الإنسانى قيمة عظمى رغم تطور وسائل التواصل الاجتماعى.

وأضاف رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، خلال تصريحات إعلامية أن الاحتفال اليوم سيكون بحضور نائباً عن رئيس الجمهورية وعدد من النخبة، بينهم اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، مشيراً إلى أن الكنيسة تتسع لـ 2000 شخص للاحتفال بأعياد الميلاد، يكون بينهم 400 مسلما.

وعن الاختلاف في موعد الاحتفال بعيد الميلاد، قال: الكنيسة الإنجيلية تحتفل يوم 5 يناير، ويظل الاحتفال مستمر حتى يوم 7  يناير، مؤكداً : التاريخ نفسه ليس مقدسا ولكن الاحتفال هو المقدس.

ولفت زكى إلى أن أوضاع المسيحيين تغيرت في مصر على مدار الحقب السياسية المختلفة، مؤكداً أن وضع المسيحيين في مصر أصبح أفضل في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيراً إلى أن مصر كان بها 1700 كنيسة، المقنن منها 500 كنيسة فقط وقانون بناء الكنائس قنن 350 كنيسة أخرى.  

برنامج الاحتفال

وأعلنت الطائفة الإنجيلية أنه سوف يتم توفير "وصلة SDI" لنقل الاحتفال على الهواء مباشرة بشاشة Clean Feed.

وأكدت أنها تقدر مجهودات وسائل الإعلام المختلفة فى نقل الاحتفال بصورة تليق بالجميع، كما أكدت حرصها على سلامة الجميع وطالبت بضرورة الإلتزام الكامل بإجراءات الوقاية اللازمة، وفقا للتعليمات، من ارتداء الكمامة، وضمان تطهير اليدين والمعدات بقدر الإمكان.

وأعلنت أن برنامج الاحتفال يكون كالآتى:

برنامج احتفال عيد الميلاد

الأربعاء ٥ يناير ٢٠٢٢

٧:٠٠- ٧:٠٣ صلاة افتتاحية

٧:٠٣ - ٧:٠٨ ترنيمة جمهورية.

٧:٠٨- ٧:١١ قراءة كتابية

٧:١١- ٧:٤٥  ترانيم /كنتاتا

٧:٤٥ - ٧:٥٠ صلاة

٧:٥٠- ٨:٠٠ كلمة القس سامح موريس راعي الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة.

٨:٠٠-٨:٢٥ كلمة رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، د.ق أندريه زكي.

٨:٢٥-٨:٣٠ ترنيمة ختامية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة