أكرم القصاص - علا الشافعي

"من مصر" يعرض تقريرا عن زيارة كرم جبر لتهنئة البابا تواضروس بعيد الميلاد المجيد

الأربعاء، 05 يناير 2022 11:29 م
"من مصر" يعرض تقريرا عن زيارة كرم جبر لتهنئة البابا تواضروس بعيد الميلاد المجيد الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "من مصر" والذي يذاع عبر قناة CBC، تقريرا تليفزيونيا عن زيارة الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لتهنئة البابا تواضروس الثاني بعيد الميلاد المجيد.

توجه الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، حيث قدم التهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

وخلال اللقاء، توجه البابا تواضروس الثاني بالشكر لرئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على حضوره لمقر الكاتدرائية للتهنئة بعيد الميلاد المجيد، معرباً عن تمنياته لمصر بالتوفيق في مساعيها للبناء والتنمية.

وأكد أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي ليلة القداس تقليد أرساه لتهنئة جموع المصريين، وأصبح من ضمن طقوس الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، مضيفا أن هذا التقليد من قبل الرئيس له العديد من الدلالات والرسائل تجاه صون وحدة المصريين، وتجاه مبدأ المواطنة والتنوع كعنصر مجتمعي رئيسي وأحد عوامل القوة لمصر وحضارتها منذ فجر التاريخ.

 

وأضاف أن الوحدة الوطنية الموجودة في مصر لا يمكن المساس بها لأنها وحدة طبيعية وليست صناعية نشأت على ضفاف نهر النيل منذ العصر الفرعوني، وقال: "النهر أبونا والأرض أمنا فنحن أبناء النيل وهذا الأمر نتج عنه وجود تكاتف بين أبناء مصر جميعا.. الله أوجد النيل وأوجدنا حوله".

 

وأكد قداسة البابا، أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أطلقت مبادرة "ازرع شجرة"، لدعوة للكنائس والأفراد، للمشاركة في المسابقة التي ستنظمها الكنيسة لكي تزرع كل كنيسة 100 شجرة على الأقل، دعمًا ومساندةً لمصر في تنظيم مؤتمر المناخ العالمي COP 27، مشددا على أنه يجب المشاركة في المؤتمر والصلاة لنجاحه ونجاح الجهود المبذولة فيه.

 

ودعا قداسة البابا الله أن يزيح جائحة فيروس كورونا، وأن يديم الأمن والاستقرار والرخاء على مصر، والمحبة والسلام والعلاقات الطيبة بين أبناء الشعب المصري، وأضاف أن جميع المصريين على قلب رجل واحد لخدمة الوطن وحماية أمنه واستقراره، خصوصا وأن مصر تشهد سنوات عظيمة من التنمية وتشييد المشروعات القومية الكبرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة