كرم جبر: البابا تواضروس أعلن عن مبادرة بالداخل والخارج قبل مؤتمر المناخ بمصر

الأربعاء، 05 يناير 2022 09:39 م
كرم جبر: البابا تواضروس أعلن عن مبادرة بالداخل والخارج قبل مؤتمر المناخ بمصر كرم جبر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن لقاءه مع قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تتضمن حديث البابا تواضروس عن مصر التي نعيش فيها الآن، وفرحة المسيحيين عندما تفتح أبواب الكاتدرائية ويدخل الرئيس عبد الفتاح السيسى مبتسما ويقابلونه بالزغاريد والهتاف "تحيا مصر".

وأضاف رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن البابا تواضروس أكد أنه أصبح أحد طقوس الاحتفال بعيد الميلاد في مصر حضور الرئيس السيسى كل عام للكاتدرائية، حيث أوضح أن الرئيس السيسى أحب المصريين فأحبه المصريون.

وتابع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام: قلت للبابا تواضروس أننا أصبحنا مصر بها كنائس واستقرار وبلد تتقدم الأمام، فيما تحدث البابا تواضروس عن عدالة التنمية وأسلوب الصعيد وإقامة الرئيس السيسى العديد من المشروعات في محافظات الصعيد .

ولفت رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أن البابا تواضروس أعلن أن الكنيسة ستطلق مبادرة في الداخل والخارج استعدادا للاحتفالية الخاصة باستضافة مصر قمة المناخ هذا العام، وسيتم زراعة أشجار في المدن وخصوصا شرم الشيخ، حيث أوضح أن استضافة مصر قمة المناخ سينقل مصر في مكانة كبيرة دوليا.

وتابع كرم جبر، أنه أوضح للبابا تواضروس أن قوى الشر ستحاول أن تسئ لصورة مصر في الخارج قبل هذا المؤتمر، لكن البابا تواضروس قال كلنا مع مصر وسندافع عن وجودها أمام المجتمع الدولى ومصر لابد أن تعرض وجهها الحضارى والتقدم الذى يحدث في مصر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة