أكرم القصاص - علا الشافعي

حياة كريمة توفر 550 ألف فرصة عمل دائمة ومؤقتة بنهاية 2021.. وتنجح فى تنفيذ 90% من جملة الاستثمارات المخطط لها فى القرى ببعض محافظات الصعيد.. والصحة تطلق 10 قوافل للكشف والعلاج المجانى فى مختلف التخصصات الطبية

الأربعاء، 05 يناير 2022 01:00 ص
حياة كريمة توفر 550 ألف فرصة عمل دائمة ومؤقتة بنهاية 2021.. وتنجح فى تنفيذ 90% من جملة الاستثمارات المخطط لها فى القرى ببعض محافظات الصعيد.. والصحة تطلق 10 قوافل للكشف والعلاج المجانى فى مختلف التخصصات الطبية حياة كريمة وفرت 550 ألف فرصة عمل دائمة ومؤقتة
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت مبادرة حياة كريمة في توفير أكثر من 550 ألف فرصة عمل مؤقتة ودائمة لأبناء القرى والريف في مصر كما نفذت أكثر من 1300 مشروع وذلك بنهاية العام الماضى.

وتسعى مبادرة حياة كريمة للانتهاء من تطوير 4500 قرية و30888 من التوابع والعزب في 26 محافظة خلال الفترة المقبلة ، وانتهت المبادرة خلال مرحلتها الأولى بالفعل من توصيل الصرف الصحى في 654 قرية لتصبح التغطية 17% بنهاية العام الماضى.

وتستهدف مبادرة حياة كريمة بالمرحلة الثانية منها، 1500 قرية ريفية فى 14 محافظة، معظمها فى وسط وجنوب صعيد مصر، تتراوح نسب الفقر بها بين 50% إلى 70%، ونجحت المبادرة في تنفيذ 90 % من جملة الاستثمارات فى قرى محافظات الصعيد بتكلفة 5.4 مليار جنيه.

وكان الدكتور ولاء جاد الكريم مدير الإدارة المركزية لحياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، أكد إن مبادرة حياة كريمة تغيرت بشكل كبير في عام 2021، حيث تطورت من مجرد تطوير 375 قرية، إلى تطوير 4500 قرية على مستوى الجمهورية.

وأضاف مدير الإدارة المركزية لحياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن المبادرة في السابق كانت تخدم 4,5 مليون ولكن أصبحت خلال عام 2021 تخدم قرابة 60 مليون مواطن، وهذا يعد تحولا نوعيا كبيرا جعل  حياة كريمة تتحول من مبادرة إلى مشروع قرن حقيقى جديد في مصر .

ولفت مدير الإدارة المركزية لحياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، إلى أن هناك موازنة غير مسبوقة وإرادة سياسية غير مسبوقة لدعم مبادرة حياة كريمة بجانب تدخلات شاملة، وعمران قائم توصيل كل الخدمات للقرى.

في سياق متصل أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 10 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية غدا الأربعاء وبعد غد الخميس.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن التخصصات الطبية تشمل "النساء والولادة وخدمات تنظيم الأسرة والأطفال والباطنة والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد الأسنان والقلب والجلدية، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل".

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن المحافظات المقرر إجراء القوافل بها تشمل محافظات القاهرة والبحيرة ومطروح والمنوفية والغربية ودمياط وقنا وبنى سويف وأسوان وجنوب سيناء.

ويذكر أن مبادرة حياة كريمة تقدم خدمات طبية وعلاجية للمواطنين بالمجان، على أن تجرى إحالة الحالات التى تتطلب الرعاية إلى المستشفيات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة