أكرم القصاص - علا الشافعي

أكرم القصاص يؤكد وجود الابتزاز بالصور قبل السوشيال ميديا.. رئيس تحرير اليوم السابع: قانون العمل نقلة كبير بالنسبة للقطاع الخاص.. عماد الدين حسين: قانون العمل أعطى الحق لأصحاب الأعمال فى صياغة عقود محددة المدة

الأربعاء، 05 يناير 2022 01:13 ص
أكرم القصاص يؤكد وجود الابتزاز بالصور قبل السوشيال ميديا.. رئيس تحرير اليوم السابع: قانون العمل نقلة كبير بالنسبة للقطاع الخاص.. عماد الدين حسين: قانون العمل أعطى الحق لأصحاب الأعمال فى صياغة عقود محددة المدة أكرم القصاص رئيس تحرير اليوم السابع
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نائبة عن تنسيقية شباب الأحزاب لـ"لميس الحديدى": تحول عقد عمل الموظف إلى عقد دائم بعد 4 سنوات يكبل أصحاب الشركات

أكرم القصاص: شركات كتير تنجح في القطاع الخاص لكن عمره ما هينشيء سكة حديد
 

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس تحرير اليوم السابع، إن قصة الابتزاز بالصور موجودة قبل السوشيال ميديا، فيما عقبت الإعلامية لميس الحديدى قائلة: كان بيحصل من أيام فيلم شادية، ويجب أن نحذر البنات.

وأضاف رئيس تحرير اليوم السابع، خلال برنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة on،  تعليقا على فيديو رقص المدرسين: الكاميرا بقت بطل في كل الأحداث ومن المهم أن الشخص يحافظ على صورته، وما قبل انتشار الكاميرا غير ما بعدها.

وتابع رئيس تحرير اليوم السابع تعليقا على فيديو رقص المدرسين: هذا المجتمع فيه ناس بتصور الآخرين من البلكونة، نحن ندينهم ولكنهم موجودين، والمجتمع مش كله نخبة، والناس المبتزة موجودة، ونحن ضد فصلها..

ودافع الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس تحرير اليوم السابع، عن مشروع قانون العمل الجديد، الذى يتم مناقشته في المجالس النيابية، موضحا أن المواد الخاصة بحقوق العامل وصاحب العمل تنفذها كل الدول الرأسمالية.

ودافع رئيس تحرير اليوم السابع، في تصريحات لبرنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة on، والذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عن حقوق العمال قائلا: قانون العمل الجديد به تطور كبير، والقطاع الخاص كان بيعمل عقود مؤقتة.

وتابع رئيس تحرير اليوم السابع، في أنه يجب ضمان حق العاملين المظلومين وكل الدول الرأسمالية كدة، وإن قانون العمل يعتبر نقلة كبير بالنسبة للقطاع الخاص ويعتبر تطورا كبيرا في القوانين.

وقال رئيس تحرير اليوم السابع، إنه يجب وضع ضوابط معينة للمشاهدة والعديد من الدول الأوروبية منعت أعمال تدعو للعنف.

وأكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس تحرير اليوم السابع، أنه يجب وضع ضوابط معينة للمشاهدة والعديد من الدول الأوروبية منعت أعمال تدعو للعنف، معلقا على الرقابة على الأعمال الفنية قائلا: في المواقع الإباحية الشخص بنفسه يذهب إلى الموقع، بغض النظر عن حكمنا على المجتمع، وفيه ناس بتروح يوتيوب تشوف أغاني مهرجانات معينة، وفيه أفلام بتمجد الإرهاب.

 

وأضاف رئيس تحرير اليوم السابع أن هناك مواقع تنتج للإرهابيين، واللي عايز يشوف حاجة بيخش على النت يشوفها، متابعة: لا أؤيد مبدأ التصنيف العمري للأفلام، لأن الممنوع مرغوب واللي عنده 18 سنة هيروح يشوف أفلام تصنيف 21 سنة.

وتابع الكاتب أكرم القصاص رئيس تحرير اليوم السابع: زمان كان فيه تجارة للمجلات الإباحية، وكانت تباع سرًا، هل أسيبها تتباع وأقول من حق الناس تشتري.

وقال رئيس تحرير اليوم السابع معلقا على الرقابة في الدول المتقدمة: فيه فيلم يقدر ينتقد أمريكا؟

 

وعلق الكاتب الصحفى أكرم القصاص على الرقابة على الأعمال الفنية، قائلا: مش عايزين نشعر بالدونية وهناك خيوط من الرقابة موجود في المجتمعات الليبرالية والمتقدمة ولكنها غير مرئية .

وأضاف رئيس تحرير اليوم السابع: مش عايزين ندخل في مغالطات بشأن بيع مصانع قطاع الأعمال العام والناس كانت بدأت تقتنع بفكرة الخصخصة واتباع مصنع المراجل البخارية بأقل من تمنه ولم يعد لدينا لا مصنع ولا عمال ولا غيره.

 

وتابع: الفكرة الأساسية هي استمرار الأنشطة الصناعية سواء بالخصخصة أو غيره، واللي حصل "كان مصمصة مش خصخصة" ولم يترك أي حاجة وراه. وهناك شركات كتير تنجح في القطاع الخاص، لكن عمره ما هينشئ سكة حديد أو قطارات سكك حديدية، ويجب أن يستمر القطاع الخاص في التطوير.

من جانبه قال النائب عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، ورئيس تحرير الشروق، إن قانون العمل موجه فقط للقطاع الخاص، وأعطى الحق لأصحاب الأعمال إنه يعمل عقود محددة المدة.

وأضاف النائب عماد الدين حسين، خلال برنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة on: قانونًا دلوقتي مبقاش فيه عقد مؤبد، ومادة الفصل في القانون تخص الفصل قبل نهاية مدة العمل، موضحا أن فصل الموظفين يجب أن يكون وفقا لقواعد، ولو أديت صاحب العمل الحق في إنه يقول للموظف شكرا مع السلامة يبقى أنا بهد المجتمع.

وتابع رئيس تحرير الشروق، أنه وفقا لقانون العمل الجديد إذا استمر العامل في عمله لمدة 4 سنوات يتحول عقده من مؤقت إلى عقد دائم، موضحا أنه لابد من وجود ضمانات للعمل تحمي حقوق العامل.

وقال عماد الدين حسين، إن السوشيال ميديا أصبح لها دور في إبراز قضايا مجتمعية هامة، وعلق عماد الدين حسين على فيديو رقص المدرسين، مؤكدا أنه يؤثر على صورة قدسية المدرس، ولكن المجرم الحقيقي هو اللي صور الفيديو، ونشر الفيديو.

وتابع الكاتب عماد الدين حسين:مينفعش إلغاء الرقابة في مجتمع غير مهيأ لهذا الإجراء.

فيما قالت النائبة أميرة العادلي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، إن تحول عقد عمل الموظف إلى عقد دائم بعد 4 سنوات يكبل أصحاب الشركات، وميقدرش يفصله، متابعة: لية بنشيطن القطاع الخاص، فميا عقبت الإعلامية لميس الحديدي قائلة: القطاع الخاص كان بيشتكي من قانون العمل لأنه لا يستطيع فصل الموظفين، ولذلك كان يتحايل عليه، وقانون العمل يحاول عمل توازن بين مصلحة العمل وأصحاب الأعمال.

وأضافت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، خلال برنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة on: نريد أن نشجع الناس تشتغل، ولا نخوفهم ونخليهم ميشتغلوش، متابعة: لابد من وجود تقييمات لأداء العامل وحمايته ليست مطلقة، لتعلق لميس الحديدى قائلة:  لو الشركة هتصرف على تدريب العامل لازم تخليه معاها لمدة سنتين.

وقالت عضو مجلس النواب عن فيديو رقص المدرسين: المدرسة كانت في رحلة وبتتبسط، إية المشكلة في ده، وكلنا حولنا الموضوع لجريمة وبقينا قضاة، موضحة أن المعلمة لم ترقص في الفصل.. ولميس الحديدي: هي مطلعتش رقصت فوق الديسك بصراحة.

وتابعت أميرة العادلي: أرفض إهدار المال العام بسبب خسائر القطاع العام الذى أثبت فشله، لافتة إلى أن التصنيف العمري بالرقابة غير مجدي والعالم أصبح على مجموعة منصات.

وقالت عضو مجلس النواب: الرقابة الفنية المزعومة عملت أيه لحماية المجتمع، فتصنيفنا متقدم جدا في مشاهدة كل المواقع الإباحية، هل قدرت تحدد للمجتمع يتفرج على إية وميتفرجش على إية! العالم كله اتجه لإلغاء الرقابة ومنها الدول العربية، والتصنيف العمري للأفلام ليس له علاقة فقط بحتة واحدة بس، والموضوع له علاقة بالإدمان والسجائر والأكشن والألفاظ وحاجات كتير، وإحنا مقدرناش خلال السنين اللي فاتت إنها تخش تتفرج على أفلام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة