حقائب ومعاطف وأحذية مصنوعة من النبات ومواد معاد تدويرها.. ممكن تشتريها؟

الثلاثاء، 04 يناير 2022 11:00 م
حقائب ومعاطف وأحذية مصنوعة من النبات ومواد معاد تدويرها.. ممكن تشتريها؟ جاكيت جلدى
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسعى العديد من العلامات التجارية الخاصة بتصميم الأزياء والإكسسوارات إلى تبنى مفهوم الاستدامة من خلال صناعة منتجات معاد تدويرها أو من مواد نباتية، وذلك للحفاظ على البيئة من التلوث، وساعد على ذلك الأجهزة التكنولوجية الحديثة التى تصنع جلود نباتية تشبه الجلد الحيواني فى مظهره، وأدخلته فى صناعة الأحزمة والأحذية، وكذلك الحقائب والبالطو وغيرها من المنتجات التى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

 

منتجات مصنوعة من الجلد النباتى 
 

حذاء دكتور مارتينز
 

يوجد حذاء من تصميم شركة دكتور مارتينز، والذى يتميز بأنه مصنوع من مواد نباتية، ومصمم بنعل سميك، ويمكن ارتدائه فى أوقات المطر والثلج، حيث إنه يتميز بالمتانة وأناقة التصميم.

حذاء دكتور مارتينز فيجان جادون
حذاء دكتور مارتينز 

حقيبة مات آند نات
 

وتوجد حقيبة يد من تصميم شركة " مات آند نات"، والتى تتميز بتصنيع منتحات من مواد طبيعية مثل النبات، وأيضاً مواد معاد تدويرها مثل هذه الحقيبة المصنوعة من زجاج معاد تدويره.

حقيبة مات آند نات مايا فيجان
حقيبة مات آند نات 

 

حزام من مات آند نات
 

وأنتجت العلامة التجارية " مات آند نات "، حزام لونه جملى مصنوع من مواد معاد تدويرها، يتسم بمتانته وأناقته والذى يساعد فى الحصول على إطلالة أنيقة وجذابة ويتوافق مع بعض ألوان الملابس مثل اللون الأخضر.

حزام
حزام

 

سروال
 

وقامت إحدى العلامات التجارية السويدية بتصميم سروال لونه كريمى من مواد معاد تدويرها، وذلك مشاركة منها للحفاظ على البيئة من التلوث، كما إن السروال يتميز بمتانته وأناقة تصميمه ويمكن ارتدائه مع أى لون أخر، حيث يتوافق اللون الكريمى مع ألوان ملابس مختلفة.

سروال
سروال

 

 

بالطو بحزام من الجلد نباتي
 

وقامت إحدى العلامات التجارية الأخرى بتصميم معطف مصنوع من الجلد النباتى، لونه كريمى يساعد على الشعور بالدفء خلال فصل الشتاء .

بالطو نباتى
بالطو نباتى

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة