وزيرة الثقافة تلتقى وزير الأوقاف فى معرض القاهرة الدولى للكتاب

السبت، 29 يناير 2022 07:31 م
وزيرة الثقافة تلتقى وزير الأوقاف فى معرض القاهرة الدولى للكتاب خلال اللقاء
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بدروته الـ  بمعرض الكتاب 53، والذى يستمر حتى 7 فبراير 2022.

وخلال اللقاء أثنت عبد الدايم على مساعي وزارة الأوقاف لمجابهة التشدد، مؤكدة تواصل التعاون المثمر بين الوزارتين بهدف نشر التنوير ومجابهة التعصب من خلال الإعداد لإصدار كتب جديدة ضمن سلسلة "رؤية" المترجمة إلى اللغات الأجنبية، للتوعية بسماحة الإسلام الى جانب إصدار كتاب "القيم واحترام الآخر"، وغيرها وهو ما يعظم جهود الدولة في هذا الإطار، مؤكدة ضرورة استمرار توعية النشء والشباب بإخطار الفكر الهدام .

من جانبه وجه وزير الأوقاف التهنئة لوزيرة الثقافة على المظهر الثقافي والحضاري والتنظيم المميز الذي تشهده أروقة معرض القاهرة الدولي للكتاب، والتفاعل الجماهيري تجاه الفعاليات، مؤكدًا إيجابية الأساليب التى تنفذها وزارة الثقافة لتيسير حصول أبناء الوطن على مختلف أشكال المعارف ومشاركاتها الحثيثة لكافة الجهات المعنية لتنفيذ استراتيجية الدولة في بناء شخصيات واعية ومستنيرة.

خلال اللقاء تم مناقشة التنسيق بين الجانبين لدعم استثمار الثقافة في مواجهة الأفكار المتطرفة بالمجتمع، وتطوير آليات التعاون لتحقيق اهداف الدولة التنموية في هذا الصدد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة