أكرم القصاص - علا الشافعي

مشروعات المياه والصرف تستحوذ على أكبر حصة استثمارات حكومية بـ127 مليار جنيه

السبت، 29 يناير 2022 12:00 ص
مشروعات المياه والصرف تستحوذ على أكبر حصة استثمارات حكومية بـ127 مليار جنيه وزارة التخطيط
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يُعدُّ قطاع التنمية العمرانية من القطاعات الهامة للاقتصاد المصرى، نظرا لأنها سريعة النمو، وتتولى توفير احتياجات المواطنين من خدمات الإسكان والمياه والصرف الصحي، كما تهيئ للأنشطة الاقتصادية متطلباتها من الأراضي وشبكات المرافق والبنية الأساسية.
 
واستحوذت مشروعات المياه والصرف الصحى على النسبة الأكبر لحجم  الاستثمارات الموجهة لمشروعات 21/2022،بنسبة تبلغ 49% بمقدار 127 مليار جنيه، مقابل 32% للأنشطة العقارية بقيمة 82 مليار جنيه، و 19% لأعمال التشييد والبناء بقيمة 50 مليار جنيه. وبلغت حجم الاستثمارات الكلية المستهدفة لقطاع التنمية العمرانية بمكوناته الثلاثة 259.1 مليار جنيه، بنسبة 20.7%  
 
وحول إنجازات قطاع التنمية العمرانية، أوضحت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في تقريرٍ لها أن  قطاع التنمية العمرانية حقق عديدًا من الإنجازات والتي عكست التوجه الكثيف لتنفيذ المشروعات.
 
مشروعات الإسكان الاجتماعي، تضمنت أبرز تلك الإنجازات اعتماد التصميم العمراني والتخطيط والتقسيم لنحو 124مشروعًا عمرانيًا وخدميًا واستثماريًا، على مساحة إجمالية 75 ألف فدان في 15 مدينة جديدة، مما يسهم في دفع عجلة التنمية بالمدن الجديدة، والعمل على ضخ الاستثمارات الأجنبية والمحلية للتوطين بها.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة