صدر حديثا.. "خمس ورقات" مجموعة قصصية لـ محمد العريان فى معرض الكتاب

السبت، 29 يناير 2022 04:00 ص
صدر حديثا.. "خمس ورقات" مجموعة قصصية لـ محمد العريان فى معرض الكتاب خمس ورقات
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثًا عن دار نشر المحروسة المجموعة القصصية، "خمس ورقات"، للقاص والكاتب الصحفى محمد العريان، والغلاف من تصميم مخلوف، ويشارك في معرض الكتاب المقام حاليا ويستمر إلى 7 فبراير المقبل.
 
وقالت دار المحروسة عن الكتاب: "خمس ورقات" مجموعة قصصية من ثماني قصص عن العاديِّين من البشر، أبطال الحياة اليومية، يُهزَمون كلَّ يوم، ويدفعهم الحب والأحلام للمقاومة.
 
وانطلقت الدورة الـ53، من معرض القاهرة الدولي للكتاب بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وتحل عليه اليونان ضيف شرف، وتم اختيار الأديب الكبير يحيى حقي شخصية العام، تحت شعار "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل".
ومحمد العريان، صحفي وقاص ومحرر من مواليد 1978، التحق بعدد من الصحف، ويعمل حاليًا محررًا بمؤسسة الأهرام، نشرت قصصه القصيرة في كثير من الدوريات الأدبية، وأشرف على تحرير كتاب 4 أيام من يناير، الصادر عن دار المحروسة.
 
 
وفى تصريحات صحفية قال محمد العريان،  منذ تخرجي من الجامعة وكانت لدى مشروعات كثيرة أغلبها في الكتابة بشكل عام بعضها أدبي والآخر بحثي وحتى أيضا مشاريع سلسة تحقيقات صحفية، أنا اعتبرها أحلام تفاجئني وأعطيها حقها من التفكير والتخطيط، أمهد لها الطرق للسكنى وفي النهاية توضع على رف الأفكار المؤجلة، بعد فترة شعرت أن كل الأفكار تأخرت ولن تصدر، في 2016 تغير كل شيئ بالنسبة لي، مغامرة واحدة لصعود جبل موسى في مدينة سانت كاترين في برد شهر يناير.
الصعود كان صعبا جدا ومرهقا والاستراحات القليلة في طريق الصعود كانت أكثر مقاومة للوصول خاصة مع استسلام رفاق في الرحلة للراحة وانتظارنا في طريق العودة، وفي النهاية كانت لذة الوصول للقمة كل ما أحتاجه لأفهم قدرة جسدي أن يحملني أكثر من 8 كيلو مترات صعودا ومثلهم هبوطا.. وتعلمت درس أن القدرة لا يمكن أن تعرفها إلا بعد أن تصل، قبل ذلك هي أوهام تمنعك من المحاولة.
بعد تلك الرحلة قررت أن أخرج مشروعاتي القديمة من بينهم هذه المجموعة القصصية، نعم هي متأخرة أكثر من 12 عاما.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة