أكرم القصاص - علا الشافعي

توافق أمريكى نمساوى على ضرورة حل أزمة أوكرانيا بالطرق الدبلوماسية

السبت، 29 يناير 2022 05:00 ص
توافق أمريكى نمساوى على ضرورة حل أزمة أوكرانيا بالطرق الدبلوماسية الكسندر شالينبرج
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث الكسندر شالينبرج وزير خارجية النمسا، مع فكتوريا كيندي سفيرة الولايات المتحدة في فيينا، سبل دعم العلاقات الثنائية القوية بين البلدين وتعزيز التنسيق المشترك بشأن العديد من القضايا الاقليمية والدولية.
 
وقالت السفيرة الأمريكية - فى تصريحات لها إن واشنطن وفيينا اتفقتا مجددًا على موقف موحد داعم لأوكرانيا وتأكيد الالتزام بتهدئة الأزمة الراهنة مع روسيا من خلال الوسائل والطرق الدبلوماسية.
 
ولفتت السفيرة إلى تطرق المحادثات إلى قضايا دولية أخرى مثل مكافحة وباء "كورونا" ودعم جهود حماية المناخ والتنسيق في التصدى لمخاطر الهجرة غير الشرعية.
 
يذكرأن، قال المستشار النمساوي كارل نيهامر، إن الوضع حول أوكرانيا، هو أحد أسباب ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا، بما في ذلك في النمسا.
 
وأضاف نيهامر في مؤتمر صحفي، عقب القمة بشأن ارتفاع أسعار الطاقة: "بالطبع وضع النزاع بين أوكرانيا وروسيا يؤدي أيضا إلى زيادة أسعار الغاز، والوضع هناك في غاية التوتر".
 
وأكد المستشار أنه يتم في النمسا وفي جميع أنحاء أوروبا، تسجيل ارتفاع حاد في أسعار المنتجات اليومية والوقود والطاقة بشكل عام، وخاصة الكهرباء والتدفئة.
 
 فى هذا الصدد، قررت السلطات النمساوية تقديم حزمة مساعدات لسكان البلاد بمبلغ 1.7 مليار يورو، فى وقت سابق، عقدت الحكومة النمساوية اجتماعا طارئا على خلفية ارتفاع أسعار الطاقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة