أكرم القصاص - علا الشافعي

بتعانى من الكرش ومش عارف تخلص منه.. نصائح هتساعدك لإنقاص وزنك فى المنزل

السبت، 29 يناير 2022 06:00 ص
بتعانى من الكرش ومش عارف تخلص منه.. نصائح هتساعدك لإنقاص وزنك فى المنزل التخلص من الكرش
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زيادة الدهون بالجسم  مشكلة  كبيرة  يعاني منها الكثير من الشباب، والتى تتسبب لهم الشعور بالإحراج وعدم القدرة على ارتداء الكثير من المقاسات المختلفة، ولعلاج هذه المشكلة، يستعرض "اليوم السابع" مع  نشوى جابر" لايف كوتش"، أهم النصائح التي تساعد في التخلص من الكرش  والتى تعمد على تناول الألياف الطبيعة و ممارسة التمارين الرياضية حيث قالت:" تعتبر دهون البطن أو ما يسمى بالكرش هو عبارة عن تجمع كم كبير جدًا من الدهون الضارة التي تتسبب في  زيادة الوزن والسمنة وأيضًا من الصعب التخلص منها بسرعة نظًرا لأن منطقة البطن من أصعب المناطق بالجسم  في سرعة الحرق لذلك نستعرض بعض النصائح التي تساعد في التخلص من الكرش.

نصائح  وتمارين للتخلص من الكرش:

تناول كميات  كبير من البروتينات:
 

 تمد الأطعمة التى تحتوى على البروتينات الجسم بالعديد من الفوائد الصحية الهامة، كما تساعد على الشعور بالشبع وبالتالى التقليل من تناول الطعام طوال اليوم مما يساعد على إنقاص المزيد من الوزن الزائد.

ممارسة تمرين الدراجة :
 

 تعتبر من أفضل التمارين التي تساعد فى التخلص من" الكرش " وتقوية عضلات البطن  وشد الأجزاء السفلية من البطن ويتم ممارستها عن طريق النوم على الأرض ورفع القدمين مع التبديل بحركات دائرية شبة حركات الدراجة .

تمارين لمس الحائط:

 يعتبر هذا  التمارين من أفضل التمارين التي تساعد على سرعة التخلص من "الكرش"، ولكن في بداية الأمر لابد أن يكون يمارس تدريجيًا عن طريق  النوم على سطح الأرض وفرد الذراعين  ورفع القدم بزواية 90 والبدأ بتكرار الحركات لمدة ربع ساعة أو على حسب القدرة.

تمارين الضغط:
 

يعتبر هذا التمرين  أقوي التمارين التي تعمل على شد  جميع عضلات البطن  وأيضًا الفخذين  عن طريق النوم على سطح الأرض مع رفع الجسد على الذراعين  وشد القدم بشكل معتدل متساوي ولكن دون ملامسة البطن لسطح الأرض ويتم تكرار التمرين لمدة 10 مرات يومياً أو على حسب  الرغبة. وقالت:" بجانب هذا التمارين لابد من أن يكون هناك نظام غذائي صحي يساعد  في الحصول على أفضل النتائج الإيجابية مع تجنب  تناول العيش أو السكريات  وأيضًا يفضل تخصيص ساعة لممارسة رياضة المشي  أو الجري ".

تلامس الحائط عن طريق رفع الرجل
تلامس الحائط عن طريق رفع القدمين
تمارين الضغط
تمارين الضغط
تمارين الدراجة
تمارين الدراجة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة