5 أرقام عن مواجهة السنغال وغينيا الاستوائية فى ربع نهائي أمم أفريقيا

السبت، 29 يناير 2022 08:39 م
5 أرقام عن مواجهة السنغال وغينيا الاستوائية فى ربع نهائي أمم أفريقيا السنغال
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى منتخب السنغال، فى التاسعة مساء الأحد، مع غينيا الاستوائية فى إطار مباريات ربع نهائي كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا فى الأراضى الكاميرونية وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

وتأهل منتخب السنغال إلى دور ربع النهائي بعد الفوز على منتخب كاب فيردى بهدفين نظيفين في مباريات دور الـ16، فيما واصل منتخب غينيا مغامرته بالإطاحة بمنتخب مالى في نفس الدور بركلات الترجيح.

ونستعرض 5 معلومات عن مواجهة السنغال وغينيا الاستوائية في التقرير التالى..

* ستكون هذه المواجهة الثانية بين السنغال وغينيا الاستوائية فى كأس الأمم الأفريقية، تفوّقت غينيا الاستوائية فى المواجهة السابقة 2-1 بدور المجموعات 2012.

* تأهلت السنغال في 3 من آخر 5 مباريات ربع نهائي خاضتها بكأس الأمم الأفريقية، وتطمح للوصول لنصف النهائي في نسختين متتاليتين للمرة الأولى.

* خسرت غينيا الاستوائية مرةً واحدة في آخر 5 مباريات بكأس الأمم الأفريقية (فازت 2 تعادلت 2)، وحافظت على نظافة شباكها 4 مرات واستقبلت هدفاً وحيداً – حققت شباك نظيفة خلال هذه السلسلة أكثر مما حققت في 9 مباريات قبل ذلك بالبطولة مجتمعة (3).

* منذ بداية نسخة 2017 من كأس الأمم الإفريقية، فازت السنغال في مباريات (9) وحافظت على نظافة شباكها (12) أكثر من أي منتخب آخر.

* سجل ساديو مانى 44% من أهداف السنغال (7/16 باستثناء الأهداف الذاتية) في كأس الأمم الإفريقية منذ 2017، ولم يسجل أي من زملائه أكثر من هدف خلال هذه الفترة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة