أكرم القصاص - علا الشافعي

مباراة مصر والمغرب في أمم أفريقيا تخطف الأنظار.. الفراعنة يواصلون الاستعداد لمواجهة أسود الأطلسي.. كيروش يدرس مفاتيح لعب المنافس بقيادة حكيمي وبوفال.. والمدرب البرتغالي يبحث الغيابات قبل ربع نهائي الكان

الجمعة، 28 يناير 2022 04:30 م
مباراة مصر والمغرب في أمم أفريقيا تخطف الأنظار.. الفراعنة يواصلون الاستعداد لمواجهة أسود الأطلسي.. كيروش يدرس مفاتيح لعب المنافس بقيادة حكيمي وبوفال.. والمدرب البرتغالي يبحث الغيابات قبل ربع نهائي الكان منتخب مصر
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا حديث في الشارع الكروي المصري إلا عن مباراة المنتخب الوطني ونظيره المغربي المقرر لها الخامسة من مساء بعد غد الأحد، في الدور ربع النهائي لبطولة أمم أفريقيا المقامة حالياً في الكاميرون.

وفرضت مباراة مصر والمغرب نفسها على سطح الأحداث الكروية في القارة الأفريقية والوطن العربي لأهميتها القصوى ورغبة كل منتخب في التأهل لنصف نهائي البطولة.

مصر تستعد للمغرب 

منتخب مصر بدأ يدرس نظيره المغربي خلال مران اليم وغداً وتعتمد خطة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول على إيقاف مفاتيح لعب المنتخب المغربي وفي مقدمتها أشرف حكيمي وسفيان بوفال ونصير مزراوي.

ويراقب كيروش كذلك خطة لعب المنتخب المغربي التي تعتمد على اللامركزية في الثلث الأخير والاهتمام باللعب الجماعي وليس اللعب الفردي .

كيف يواجه كيروش الغيابات؟ 

كما يكثف المدير الفنى للمنتخب الوطنى، من اجتماعاته مع جهازه المعاون لمناقشة البدائل المتاحة فى المنتخب أمام المغرب، ويعانى المنتخب من بعض الغيابات أمام المغرب وتحديدا محمد الشناوى حارس المرمى الأساسى، لإصابته فى العضلة الخلفية وكذلك حمدى فتحى لاصابته فى العضلة الضامة أمام كوت ديفوار فى دور الـ16.

ويُدير مباراة مصر ضد المغرب طاقم تحكيم سنغالي بقيادة ماجيتي نداي، ويعاون الحكم السنغالي ماجيتي نداي كل اليك سامبا ودجيبريل كامارا، فيما أسندت مهمة الحكم الرابع للتونسي صادوق السالمي.

حكم سنغالي لمباراة مصر والمغرب

وأدار نداي مباراتين للمنتخب الوطنى، الأولى أمام النيجر فى تصفيات أمم أفريقيا وانتهت بفوز الفراعنة بنتيجة 6- صفر، أما الثانية فى بطولة كأس الأمم الأفريقية فى مصر 2019 أمام منتخب أوغندا، وفاز الفراعنة بهدفين دون رد.

وأدار السنغالي بشكل عام 42 مباراة دولية، أشهر خلالها البطاقة الصفراء 123 مرة، والحمراء 4 مرات، واحتسب 12 ضربة جزاء.

وعلى الرغم من أن التاريخ ينحاز للمنتخب المغربى فى مواجهاته مع الفراعنة، إلا إن الجيل الحالى من الفراعنة قادر على تحقيق الانجازات وعبور المنتخب المغربى خاصة بعدما قدم أداء مميز أمام الأفيال الإيفوارية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة