صالون ثقافى فى مكتبة مصر الجديدة عن ثورة 25 يناير السبت

الجمعة، 28 يناير 2022 03:00 ص
صالون ثقافى فى مكتبة مصر الجديدة عن ثورة 25 يناير السبت صالون ثقافى بمكتبة مصر الجديدة
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف مكتبة مصر الجديدة صالون الجراح الثقافى، تحت عنوان "يناير.. شهر الأحلام والفوضى" على مسرح المكتبة العامة بشارع العروبة بمصر الجديدة فى السادسة من مساء السبت المقبل 29 يناير بحضور كوكبة من الساسة والمفكرين والإعلاميين والناشرين.

يشارك فى الندوة الدكتور نبيل حلمى أستاذ القانون الدولى عميد كلية الحقوق الأسبق ورئيس جمعية مصر الجديدة، وجمال مصطفى السعيد رئيس صالون الجراح الثقافى، واللواء شبل عبد الجواد، والإعلامية مارثا محروس عضو مجلس النواب، والكاتب الصحفى والمؤرخ أحمد الجمال، والدكتور على الدين هلال أستاذ العلوم السياسية، والناشرة فاطمة البودى، والدكتورة شيماء إسماعيل استشارية التنمية بشرية.

تتناول الندوة بدايات ثورة 25 يناير وأسبابها وردود الفعل العالمية نحوها وأحداث الثورة وتطورها، وما ترتب عليها من آثار كما تتناول الدور السياسى للثورة، إلى جانب المحور الاقتصادى والذى يتناول الرؤية الاقتصادية لثورة 25 يناير والتحديات الخاصة بها، إلى جانب مناقشة محور تنمية الوعى لدى الشباب بكل ما تحققه الدولة من إنجازات وتعريفه بالأحداث الراهنة والتوعية بالمفاهيم السياسية المتداولة.

وقال الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابعة لها مكتبة مصر الجديدة التى تستضيف الحدث: "قبل عشر سنوات، انطلقت ثورات "الربيع العربى" وشهدت المنطقة انهياراً سريعاً لأنظمة بدا أن الخلاص منها مستحيلا، لكن تحولت الأحلام فى بعض الدول إلى كوابيس"، مضيفا: "كان الفارق واسعا جداً بين براءة الذين نزلوا إلى الشارع سلمياً مطالبين بالخبز والكرامة والحرية وبين الذين سطوا على الشارع بالعنف وأداروا اللعبة حرباً من أجل أهداف شيطانية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة