أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير مصر إلى مالطا يقدم أوراق اعتماده لرئيس الجمهورية المالطي

الجمعة، 28 يناير 2022 04:31 م
سفير مصر إلى مالطا يقدم أوراق اعتماده لرئيس الجمهورية المالطي السفير خالد أنيس
قسم الخارجي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قَدَّمَ السفير خالد أنيس، سفير جمهورية مصر العربية إلى مالطا، أوراق اعتماده إلى رئيس جمهورية مالطا د. جورج فيللا يوم ٢٧ يناير الجاري، حيث أعرب الرئيس المالطي عن تقديره لمصر كونها فاعلاً محورياً في المنطقة، مُثمِناً الدور الهام الذي تلعبه مصر لدفع الأمن والاستقرار في منطقة تموج بالصراعات، وأشار إلى زيارته إلى مصر في ديسمبر ٢٠١٦ - عندما كان وزيراً للخارجية- وتشرفه بلقاء السيد رئيس الجمهورية ووزير الخارجية في حينه.
 
ومن جانبه، أعرب السفير أنيس عن تقديره للرئيس على مشاركته الافتراضية في منتدى شباب العالم في ١٠ يناير الجاري، موضحاً الأولوية التي توليها القيادة السياسية للمنتدى ولدور الشباب في بناء الجمهورية الجديدة، وهو ما عقب عليه الرئيس المالطي بالاعراب عن سعادته بالمشاركة في المنتدى، مُثنياً على مستوى المشاركة المُتميز به، والحوار الثري في جلساته المختلفة. 
 
أوضح السفير أنيس أنه يتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية المُتميزة بين البلدين والتعاون في كافة المجالات؛ خاصة في ضوء التطور الذي تشهده مصر في بنيتها التحتية والصحية والصناعية والإنشائية، وهو ما رحب به الرئيس المالطي.
 
هذا، وتبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من الموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الهجرة، وعملية السلام، وليبيا، حيث تناول السفير أنيس الدور المصري في كلٍ منها، مستعرضاً الجهود المصرية لوقف قوارب الهجرة غير الشرعية، فضلاً عن مناقشة خطة مصر لإعادة إعمار غزة بما يقرب من ٥٠٠ مليون دولار، مُعرباً عن تطلعنا لتلقي دعم الاتحاد الأوروبي في التعامل مع تلك التحديات الإقليمية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة