أكرم القصاص - علا الشافعي

الرياح تهدأ والأمطار تقل.. هيئة الأرصاد: تحسن تدريجى بالأحوال الجوية من اليوم.. ارتفاع بدرجات الحرارة واستمرار الطقس شديد البرودة ليلا.. عودة الشبورة من جديد على الطرق.. والصغرى فى القاهرة تسجل 8 درجات غدا

الجمعة، 28 يناير 2022 06:00 م
الرياح تهدأ والأمطار تقل.. هيئة الأرصاد: تحسن تدريجى بالأحوال الجوية من اليوم.. ارتفاع بدرجات الحرارة واستمرار الطقس شديد البرودة ليلا.. عودة الشبورة من جديد على الطرق.. والصغرى فى القاهرة تسجل 8 درجات غدا طقس بارد - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الاستقرار بالأحوال الجوية تشهدها البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة، ومع بداية الأسبوع المقبل، حيث تهدأ سرعات الرياح وترتفع الحرارة تدريجا وتقل فرص وأماكن سقوط الأمطار.

 

 

الطقس غدا وتحسن حالة الجو 

 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا السبت، استمرار انخفاض الحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، معتدل على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا يشهد شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت: القاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 08 درجات، والإسكندرية العظمى 15 والصغرى 10 درجات ، ومطروح العظمى 14 درجة والصغرى 08 درجات ، وسوهاج العظمى 16 درجة والصغرى 05 درجات، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 06 درجات ، وأسوان العظمى 19 درجة والصغرى 08 درجات ، وسانت كاترين العظمى 6 درجات والصغرى -3.

 

 

طقس ال 72 ساعة المقبلة

 

وحول توقعات الطقس خلال ال 72 ساعة المقبلة، كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق وخبير الأرصاد، تفاصيل حالة الطقس من الجمعة 2022/1/28 إلى الأحد 2022/1/30، حيث تشهد هذه الفترة تحسن تدريجى فى الأحوال الجوية ويسود طقس بارد نهارا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع عل مناطق من وسط سيناء وشمال الصعيد.

 

طقس اليوم بداية التحسن 

 

 ويبدأ التحسن التدريجى فى الأحوال الجوية من اليوم الجمعة، حيث تبدأ الشبورة المائية على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة حتى شمال الصعيد تكون كثيفة على الأماكن القريبة من المسطحات المائية والمزروعات حتى الساعة السابعة صباحا.

 

كما أن هناك فرصة لأمطار متوسطة تتراوح بين5-10 مم على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى، بينما تكون أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحرى ووسط سيناء تتراوح بين 1-5 مم نشاط للرياح على والسواحل الشمالية وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

 

طقس السبت واستمرار التحسن 

ومع يوم السبت يبدأ الإحساس بالتحسن فى الأحوال الجوية وتنحصر فرصة سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحري.

 

ويشهد السبت، شبورة مائية كثيفة حتى الساعة السابعة صباحا على القاهرة الكبرى ومدن القناة ووسط سيناء حتى شمال الصعيد خاصا على المناطق القريبة من المسطحات المائية والمزروعات، ونشاط للرياح على السواحل الشمالية وجنوب سيناء

 

طقس الأحد وفرص الأمطار 

 

ومع يوم الأحد تكون هناك فرصة لأمطار خفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحرى، ونشاط للرياح على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء.

 

وناشد رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، المواطنين خاصة اصحاب امراض الجهاز التنفسى الالتزام بارتداء الكمامة طول تواجدك بالشارع لتلافى برودة الجو خاصا أثناء نشاط الرياح 

 

 

وتابع: على سائقى المركبات على الطرق الالتزام بتعليمات المرور بكل دقة خاصا فى الشبورة المائية وأثناء هطول الأمطار حيث تكون الأرض مبللة مما يصعب التحكم فى السيارة وفى أثناء ذلك يرجى إنارة مصابيح السيارة الامامية والخلفية أثناء القيادة عند تساقط الأمطار.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة