أكرم القصاص - علا الشافعي

عوض تاج الدين: كورونا سيكون ضمن الفيروسات الموسمية الموجودة في المجتمع

الخميس، 27 يناير 2022 08:09 م
عوض تاج الدين: كورونا سيكون ضمن الفيروسات الموسمية الموجودة في المجتمع الدكتور محمد عوض تاج الدين
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن حياة العالم بأثره، تغيرت بشكل كامل، وحدث بها خلل كبير للغاية، لأنه يعاني منذ عامين من الوباء، وبشكل يومي نسمع عن وباء جديد ومتحور جديد وإصابات جديدة.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة الحياة: "الملاحظ أن الفترة التي نحن فيها الآن نتيجة للمتحور الجديد، أوميكرون، فهناك إصابات كثيرة، والسبب في ذلك هو أن المصاب بهذا المتحور، قدرته على الانتشار هائلة، وتقترب من 3 أضعاف كورونا الأصلي، و4 أضعاف الأنفلونزا الموسمية، والإصابات تصيب عائلة بأكملها، وما زاد من ذلك هو أننا في موسم الشتاء، وهناك انتشار للأنفلونزا الموسمية وإصابات كورونا ومتحوراته وهو في العالم كله".

وقال: "من الناحية العملية، الأمور ليست واضحة، وهذا الفيروس سيكون ضمن الفيروسات الموجودة في المجتمع كغيرها من الفيروسات الموسمية".

وتابع: "السبب في وجود علاج كورونا الجديد في المستشفيات فقط، هو إنه مازال مسجلا تسجيل طوارئ، للاستخدام في حالة الطوارئ، ومن الأدوية التي لم تأخذ حظها من التجارب طويلة المدى، وهذا العلاج يقلل فرص تكاثر الفيروس داخل الخلايا البشرية، ونحن طوال العامين الماضيين، استخدمنا مضادات فيروسات كانت تستخدم في علاج أمراض أخرى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة