أكرم القصاص - علا الشافعي

توقف حركة الصيد بشاطئ البحر المتوسط فى بورسعيد

الخميس، 27 يناير 2022 12:03 م
توقف حركة الصيد بشاطئ البحر المتوسط فى بورسعيد توقف حركة الصيد - أرشيفية
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقفت حركة الصيد بشاطئ البحر الأبيض المتوسط فى محافظة بورسعيد، وذلك بسبب موجة الطقس السيئ والأحوال المناخية المضطربة التى تضرب عددا من المحافظات المصرية.

وينتشر الصيد فى أنحاء كثيرة ببورسعيد، يبدأ من صيد السنارة للهواة على العديد من المسطحات المائية المسموح بها، بالإضافة إلى صيادين "الضهره" - وهو اسم يطلق على عائلات ترسو مراكبها بساحل البحر الأبيض المتوسط ويقوموا برحلات صيد يومية داخل البحر.

كما توقف العمل فى ميناء الصيد ببورسعيد، وذلك نظرا للحالة المناخية وهبوب الرياح الباردة، بجانب ارتفاع الأمواج فى مياه البحر الأبيض المتوسط.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن قلة فرص سقوط الأمطار على المناطق الداخلية وتستمر على السواحل الشمالية والوجه البحري، وذلك بعد أن شهدت العديد من المحافظات سقوط أمطار متفاوتة الشدة صاحبها سقوط لحبات البرد؛ وأجواء شديدة البرودة صاحبها تسجيلات منخفضة لدرجات الحرارة تبعا للمحطات الأرصاد الجوية.

كما تتكون الشبورة المائية صباحا على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والى القاهرة، ويتشكل الصقيع على المزروعات فى شمال الصعيد، ويستمر نشاط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى إلى ارتفاع الامواج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة