أكرم القصاص - علا الشافعي

الكلام فى التريند على إيه؟.. اهتمام بحالة الطقس وموعد تحسن الجو.. فرحة الجماهير بفوز منتخب مصر على كوت ديفوار.. إصابة لاعب مونتيرى بالرباط الصليبى قبل مواجهة الأهلى بكأس العالم للأندية

الخميس، 27 يناير 2022 06:00 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. اهتمام بحالة الطقس وموعد تحسن الجو.. فرحة الجماهير بفوز منتخب مصر على كوت ديفوار.. إصابة لاعب مونتيرى بالرباط الصليبى قبل مواجهة الأهلى بكأس العالم للأندية منتخب مصر
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الخميس، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

اهتمام بحالة الطقس وموعد تحسن الجو

في البدايه، كشف الدكتور أحمد عبد العال خبير الأرصاد ورئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، تفاصيل حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة، حيث تشهد البلاد تحسن تدريجى فى الأحوال الجوية ليسود طقس بارد  نهارا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل الى حد الصقيع عل مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء.

 

ويشهد اليوم الخميس، شبورة مائية على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة حتى شمال الصعيد خاصا الأماكن القريبة من المسطحات المائية والمزروعات حتى الساعه السابعة صباحا.

 

كما يشهد اليوم فرص لأمطار متوسطة تتراوح بين5-10 مم على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ، بينما تكون أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحري ووسط سيناء تتراوح بين 1-5 مم ونشاط للرياح على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري حتى شمال الصعيد بعد الساعه التاسعة صباحا علي فترات متقطعة.

 

أما عن يوم الجمعة، فكشف الدكتور أحمد عبد العال ، أنه من الجمعة يبدأ التحسن فى الأحوال الجوية وتنحصر فرصة سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحري، كما تشهد البلاد شبورة مائية على القاهرة الكبرى ومدن القناة ووسط سيناء حتى شمال الصعيد تكون كثيفة على المناطق القريبة من المسطحات المائية والمزروعات، ونشاط للرياح على السواحل الشمالية وجنوب سيناء. 

 

ويوم السبت أوضح عبد العال ، أن البلاد تشهد شبورة مائية على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة حتى شمال الصعيد خاصا الأماكن القريبة من المسطحات المائية والمزروعات حتى الساعه السابعة صباحا.

 

فرحة الجماهير بفوز منتخب مصر على كوت ديفوار

تصدرت مباراة مصر وكوت ديفوار اهتمام الجماهير، وفوز المنتخب بنتيجة 5/ 4 فى المباراة التى جمعتهما، مساء أمس الأربعاء بالكاميرون، ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

وتأهل الفراعنة إلى دور ربع نهائى البطولة الأفريقية ، على أن يلتقى مع نظيره منتخب المغرب فى دور الثمانية، وانتهى الوقت الأصلى بالتعادل السلبى بين المنتخبين ، وتم اللجوء الى شوط إضافى ، انتهى بالتعادل السلبى أيضا ، فتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح.

 

 

سدد ركلات الترجيح كل من عمر كمال، ومحمد عبد المنعم ، وأحمد سيد زيزو، ومحمد صلاح، عمرو السولية.

 

خاض المنتخب المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوى فى جراسة المرمى ، فى خط الدفاع.. عمر كمال عبد الواحد ومحمد عبد المنعم وأحمد حجازى وأحمد فتوح، فى خط الوسط.. عمرو السولية وحمدى فتحى ومحمد الننى، فى الهجوم.. محمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد.

 

إصابة لاعب مونتيرى بالرباط الصليبى قبل مواجهة الأهلى

كشفت تقارير صحفية عن تعرض دوفان فيرجارا لاعب مونتيرى المكسيكى للإصابة بقطع فى الرباط الصليبى، وسوف يغيب عن بطولة كأس العالم للأندية 2022 التى ستقام فى الفترة من 3 فبراير إلى 12 فبراير على ملاعب الإمارات العربية.

 

ويصطدم الأهلى بطل أفريقيا بنظيره مونتيرى فى مباراة الدور الثانى من مونديال الأندية يوم 5 فبراير، على ملعب محمد بن زايد آل نهيان فى العاصمة أبو ظبى.

 

وأعلنت إذاعة "wradio" المكسيكية أن دوفان فيرجارا أصيب فى مباراة مونتيرى الأخيرة أمام كروز أزول يوم السبت الماضى، وأجرى بعض الفحوصات الطبية التى أكدت بأنه أصيب بقطع فى الرباط الصليبى والغضروف المفصلى فى ركبته اليمنى.

 

وأشارت الإذاعة إلى أن هذه الإصابة سوف تبعد اللاعب عن الملاعب لمدة لا تقل عن 8 أشهر.

 

وتسافر بعثة فريق الكرة بالنادى الأهلى إلى الإمارات يوم 31 يناير الجارى للمشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها فى الإمارات خلال الفترة من 3 حتى 12 فبراير المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة