اعرف مصير موظفين بوحدة محلية فى الغربية حصلا على مليون جنيه رشوة

الخميس، 27 يناير 2022 09:00 ص
اعرف مصير موظفين بوحدة محلية فى الغربية حصلا على مليون جنيه رشوة دار القضاء العالى - أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت الأجهزة الأمنية، من القبض على موظفين بإحدى الوحدات المحلية بالغربية، لاستغلالهما موقعهما الوظيفى، والاستيلاء على مليون جنيه مقابل عدم تحرير محاضر لمالك عقار مخالف، وحرر محضر بالواقعة.
 
وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام (موظفين بإحدى الوحدات المحلية بالغربية - مقيمان بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بالغربية) باستغلال موقعهما الوظيفى والتواطؤ مع (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بالغربية)، وتمكينه من القيام ببعض أعمال البناء المخالفة بالعقار الخاص به دون اتخاذ الإجراءات القانونية ضده، وعدم قيام المذكورين بتحرير محاضر مخالفات البناء لمالك العقار المشار إليه، مما أدى إلى إهدار المال العام بما هو قيمته (1) مليون جنيه، فضلاً عن التربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير.
 

وفى السطور التالية نرصد العقوبة التي ينتظرها المتهمين:

 
 تعتبر جريمة الرشوة من أبغض الجرائم التى يرتكبها الموظف العام ، ففيها اتجار غير مشروع بالوظيفة العامة ، ومساس خطير بنزاهة الموظف العام .
 
التجريم:
 
- حرمـت الشريعـة الغراء الرشـوة، وروى ثوبان أن رسـول الله صلى الله عليه وسلم لعن الراشى والمرتشى والرائش - الذى يمشى بينهما .
 
أفـرد القانـون المصـرى لها البـاب الـثالث من الكتاب الثانى من قانون العقوبات ( المواد من 103 إلى المادة 111 ) ، واعتبرها من الجرائم المضرة بأمن الدولة من الداخل.
 
العقوبة:
 
يعاقب عليها القانون بالعقوبات الآتية:
 
عقوبة السجن المؤبد.
 
السجن.
 
الغرامة الواجبة.
 
مصادرة ما يدفعه الراشى أو الوسيط.
 
الحرمان من الحقوق والمزايا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة