إتيكيت التعامل مع المواقف المحرجة بسبب الأمطار.. شنطة طوارئ وحذاء بديل

الخميس، 27 يناير 2022 07:10 م
إتيكيت التعامل مع المواقف المحرجة بسبب الأمطار.. شنطة طوارئ وحذاء بديل حذاء بكعب مكسور
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

							

							
المواقف المحرجة فى الشارع من أكثر الكوابيس التي تهاجم الكثير من الشباب، ولأن المواقف المحرجة دائمًا ما تكون مرتبطة بالتغيرات الجوية وتقلب الطقس، نستعرض مع خبيرة فن الإتيكيت شاهندا شاور إتيكيت التعامل مع المواقف المحرجة عند الأمطار.
 
قالت خبيرة فن الإتيكيت في حديثها لـ اليوم السابع:" المواقف المحرجة ليس لها مواعيد فهي مثل الضيف الرخم ودائمًا ما تكثر المواقف المحرجة خلال فصل الشتاء بسبب كثرة الأمطار والتي تتسبب في حدوث الكثير من المشاكل رغم عنا  ولكن لابد أن نتقبل الأمر ونتعامل بشياكة وإتيكيت".

 

حقيبة للطوارئ:

لكل فتاة أو سيدة لابد أن تمتلك حقيبة الطوارئ سواء كانت بسيارتها الخاصة أو بداخل حقيبة اليد الخاصة، أيضًا ولابد أن تحتوي حقيبة الطوارئ على الكثير من لاصق قوي وبكرات خيط من الحجم الصغير وإبرة مجهزة للاستخدام ومناديل مبللة ومناديل ورقية للجيب وبعض الدبابيس الإبرة والمشبك، وقد نجد هذه الحقيبة بالمحلات الخاصة بمستلزمات الفتيات ومحلات أدوات المطبخ، كل هذه المستلزمات قد تحتاجها السيدة أو الفتاة عند حدوث أي موقف محرج طارئ يحدث لها أو لأحد ممن يعملون معها".

 

إتكيت التعامل مع السقوط في الشارع:

من ضمن المواقف المحرجة هي سقوطك على الأرض بسب الأمطار، وتعتبر من أكثر المواقف المحرجة التي تتسبب أحيانًا في بكاء الفتيات عند سقوطهن أمام بعض الأشخاص وقتها قد تشعر بالحرج، فلابد أن تتعامل الفتاة بشكل هادئ وتتقبل الموقف أنه من الوارد أن يحدث لكثير من الأشخاص وغير مرتبط بشخص معين  فلا داعي للذعر والقلق والإحراج ولكن حاولي الوقوف بهدوء إذا تقدم أحد للمساعدة لا ترفضي وتحلي بالابتسامة مع تقديم الشكر.

لا تحاولي تنظيف ملابسك في نفس مكان وقوعك فتضطرين للانحناء أمام المارين وهذا ما يرفضه الإتيكيت تمامًا، ولكن عليكِ أن تتنحي جانبا وتحاولين استخراج المناديل المتواجدة بحقيبة الطوارئ الخاصة بكِ وتقومين بتنظيف ملابسك أولًا ومن ثم تنزلي بكامل جسدك وتنظفين حذائك، ولا يصح الذهاب للمكان الذي كنت تقصدينه بهذا الشكل فيتم عمل مكالمة تلفونية والاعتذار عن الحضور أو تخبريهم بأنك سوف تضطرين للتأخير وتذكرين السبب بدون إحراج ومن ثم العودة لتتغير ملابسك.

 

إتيكيت التعامل مع قطع الحذاء بالشارع:

إذا انقطع حذاؤك فجأة أو انكسر كعبه لابد وأن تكوني مستعدة لهذه المواقف فاللاصق القوي الذي تحدثنا عنه قد يكون مناسب لهذه المشكلة يمكنك أيضًا أخذ سيارتك أو سيارة اجرة لأقرب محل لتصليح الأحذية، أو تحتفظي بحذاء خفيف في سيارتك من فئة السيمي فورمال بكعب فلات وجلد مطفي وخالي من الإكسسوار لكي يصلح لكل أنواع الملابس ولكل الأوقات.

 

إتيكيت التعامل مع قطع زرار من ملابسك:

إذا انقطع زر من ملابسك ولم تجديه لابد من تحضير الدبابيس المشبك وتحاولي بقدر الإمكان شبك مكان الزرار من الخلف حتى لا تظهر بشكل غير راقي وستضطرين لإنهاء مشاويرك اليومية، ومن ثم لابد من تغيير كافة طقم الأزرار بملابسك أما لو وجدتيه فمن الأفضل استخدام الخيط والإبرة يمكنك تثبيته في التواليت أو باي مكان مخصص للسيدات.

 

إتيكيت تصليح المكياج:

 مع تقلب الجو وسقوط الأمطار من الممكن أن تتسبب الامطار في افساد المكياج أو لخبطة بالكحل فلا يصح تعديل المكياج بالشارع أو النظر في مرايات السيارات أو زجاج المحلات وانما يمكنك استخدام منديل للتعديل البسيط وحتى الذهاب للمنزل أو وجودك بمكان مخصص للسيدات.

 

طرق تصليح المكياج
مكياج 

 

إتيكيت التعامل مع  قطع الزرار بخارج المنزل
قطع الزرار خارج المنزل

 

إتيكيت التعامل مع المواقف المحرجة
حذاء بكعب مكسور

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة