أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار مصر.. أمطار على السواحل الشمالية غدا وشبورة وسانت كاترين 3 تحت الصفر

الخميس، 27 يناير 2022 06:01 م
أخبار مصر.. أمطار على السواحل الشمالية غدا وشبورة وسانت كاترين 3 تحت الصفر ثلوج في سانت كاترين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على رأسها تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الجمعة، استمرار انخفاض الحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للبرودة على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا يشهد شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد، فضلا عن فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الجمعة: القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 08 درجات، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 10 درجات، ومطروح العظمى 14 درجة والصغرى 08 درجات، وسوهاج العظمى 16 درجة والصغرى 05 درجات، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 06 درجات، وأسوان العظمى 18 درجة والصغرى 08 درجات، وسانت كاترين العظمى 6 درجات والصغرى -3.. وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأخبار.
 

التنمية المحلية: توقف الأمطار على القاهرة والجيزة وأمطار ثلجية على سانت كاترين

 
وجه اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية باستمرار رفع درجة الاستعداد بالمحافظات لمجابهة الطقس السيئ، واستمرار عمل غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة لمتابعة تطورات الوضع بالمحافظات على مدار الساعة وسرعة التعامل مع أى أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء مشددا على ضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ميدانياً ومتابعة أعمال شفط مياه الأمطار فى المحافظات التى سقطت فيها الأمطار سواء من الشوارع الرئيسية أو الفرعية.
 
وأوضح اللواء محمود شعراوى أن تقرير غرفة العمليات بالوزارة أشار إلى توقف الأمطار فى محافظات القاهرة والجيزة والمنوفية والبحيرة والدقهلية. 
 
كما أشار التقرير إلى سقوط أمطار ثلجية على مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، وغلق ميناء شرم البحرى لارتفاع أمواج البحر، مع سقوط أمطار خفيفة فى حى الجمرك وحى شرق بمحافظة الاسكندرية ، وأيضا بمدينة رأس البر بمحافظة دمياط ، مع استمرار العمل بميناء دمياط أمام حركة الصيد والملاحة. 
 
وأوضح اللواء شعراوى أن التقرير أشار إلى سقوط أمطار متوسطة على مدينة مرسى مطروح بمحافظة مطروح، ومركز بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، وغلق ميناء البرلس أمام حركة الصيد و الملاحة. 
 

وزير الخارجية: مصر تشهد حاليا مرحلة التنفيذ الفعلى لالتزامات تغير المُناخ

 
شارك وزير الخارجية سامح شكرى، الرئيس المُعين للدورة السابعة والعشرين لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، اليوم الخميس، فى الاجتماع الوزارى لمنتدى الاقتصاديات الكبرى حول الطاقة والمُناخ، وذلك عبر الفيديوكونفرانس، بمشاركة وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" ومبعوث المناخ الأمريكي "جون كيري" والوزير البريطاني "ألوك شارما" رئيس الدورة السادسة والعشرون للمؤتمر، ووزيرة الخارجية الألمانية "أنالينا بايربوك" والمبعوث الروسى للمناخ "راسلان إيديلجرييف" و"باتريشيا اسبينوزا" السكرتيرة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المُناخ، حيث يأتي ذلك فى إطار العمل المستمر للإعداد للدورة السابعة والعشرين لمؤتمر التي من المقرر أن تستضيفها مدينة شرم الشيخ في نوفمبر 2022.
 
وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن وزير الخارجية أعرب عن تقديره لانعقاد هذا الاجتماع الذى يوفر فرصة للحوار مع الدول صاحبة الاقتصاديات الأكبر فى العالم بهدف دعم الجهود الدولية الجماعية للتصدي لظاهرة تغير المُناخ، مضيفاً تطلعه إلى أن يساهم المنتدى، الذى يضم الدول الاقتصادية الكبرى صاحبة النصيب الأكبر من الانبعاثات المُلوثة، في بلورة رؤية واضحة حول كيفية تحويل سياسات مختلف قطاعاتها الاقتصادية على نحو يُعزز من فاعلية الجهود الدولية في مجال تغير المُناخ.
 
وأضاف المتحدث الرسمي، أن الوزير شكرى أشار خلال مشاركته في الاجتماع إلى ما حققته الدورة السادسة والعشرين للمؤتمر بجلاسجو من نجاح وزخم على صعيد الجهود الدولية في مجال المُناخ، حيث نوه بأن اعتماد "برنامج عمل جلاسجو - شرم الشيخ الخاص بالهدف العالمي للتكيف مع تغير المُناخ" يُمثل تقدماً على صعيد جهود التكيف مع تغير المُناخ.
 

الصحة: الوصول إلى تطعيم 70% من الشعب المصرى قبل منتصف 2022

 
قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك ارتفاعا فى أعداد الإصابات بسبب المتحور الجديد لفيروس كورونا، معقبا: "كل ارتفاع يقابله ارتفاع فى دخول المستشفيات ولكن الموجه الحالية هناك معدلات الإشغال أقل جدا من الموجات السابقة"، مؤكدا أن الوصول إلى تطعيم 70% من الشعب المصرى قبل منتصف 2022.
 
وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت عبر برنامجها اليوم المذاع على قناة دى إم سى، أن ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا هذه المرة ولا يقابله ارتفاع فى دخول المستشفيات، لافتا إلى أن التطعيم والإجراءات الاحترازية ساعدت فى الحد من دخول المصابين المستشفى والحالات الحرجة.
 
وتابع: "فيما يتم علاج الحالات بالعقار الجديد لعلاج أعراض كورونا ومنهم المصابون بنقص المناعة وكبار السن، وسيجرى أخذ العلاج بالمستشفى تحت إشراف طبى، ويستخدم فى بداية أعراض كورونا، وعقار مولنوبيرافير يتوفر من خلال المستشفيات فقط، وتم تطعيم 42% من الفئة المستهدف تطعيمها الشعب المصرى.
 
وأوضح: "هذا عقار يحقن به المصاب ومهمته تحسين الجهاز المناعى، ووصول دواء علاج أعراض كورونا الذي يأخذ عن طريق الفم سيصل مصر يوم 29 يناير المقبل وسبب تأخره سوء الأحوال الجوية".
 

جامعة بنى سويف تقرر إعادة امتحان مادة الجنسية لـ"تالتة حقوق" بعد تسريبه

 
أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، أن مجلس الجامعة أصدر قرارا بإعادة امتحان مادة "الجنسية" لطلبة الفرقة الثالثة بكلية الحقوق، وذلك على خلفية تسريب الامتحان قبل انعقاده بحوالى نصف ساعة، بالإضافة إلى إحالة واقعة التسريب للتحقيق.
 
وقال رئيس جامعة بني سويف: "لا بديل عن إعادة الامتحان في التوقيت الذي تحدده الكلية، لأنه تم التأكد من واقعة التسريب، وكان الافضل وقتها تأجيل الامتحان ولو لساعة أو اثنين لحين طبع امتحان بديل، إلا أن ما حدث هو السماح للطلاب بأداء الامتحان".
 
وأصدرت كلية الحقوق جامعة بني سويف تحت إشراف الدكتور أحمد فوزي عميد الكلية، بيان رسمي على صفحتها الرسمية الخاصة بها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" والذي جاء كالاتي: "إعلان هام.. قرر مجلس جامعة بني سويف بجلستة رقم 205 إعادة امتحان مادة الجنسية المقررة على الفرقة الثالثة بشعبتيها (عربي وإنجليزي) بكلية الحقوق".
 

مقتل امرأة وإصابة 4 آخرين فى إطلاق نار بفندق فى واشنطن

 
أفادت وسائل إعلام أمريكية اليوم الخميس، بأن امرأة لقيت مصرعها وأصيب 4 آخرون فى إطلاق نار بفندق في العاصمة واشنطن.
وقالت الشرطة إنه تم الإبلاغ عن إطلاق النار حوالي الساعة 3:30 صباحا في فندق Days Inn Wyndham في شارع Connecticut Avenue. 
وأشارت قوات الأمن إلى أن إطلاق النار حدث أثناء حفلة داخل الفندق.
 
وذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية بأن الضباط وعند وصولهم إلى مكان الحادث وجدوا امرأة مصابة بأعيرة نارية في ردهة الفندق وامرأة أخرى أطلق عليها النيران داخل إحدى الغرف. 
 
وأفادت الشبكة نقلا عن الشرطة بأن المرأة التي عثر عليها في الغرفة توفيت متأثرة بجروحها. وأوضحت أيضا أن 4 أشخاص آخرين أضيبوا في إطلاق النار وهم متواجدون بالمستشفى.
 
ولم تقدم الشرطة أي معلومات عن المشتبه بهم المحتملين أو الملابسات المحيطة بإطلاق النار.
 
إلى ذلك، قالت شبكة "NBC" إن قوات الأمن تلقت في السابق "شكاوى من المجتمع" بشأن الفندق، حيث صرح قائد المنطقة الثانية دنكان بيدليون بأنهم تلقوا شكاوى تتعلق بنشاط المخدرات.
 

بيت الزكاة والصدقات يعلن عن وظائف خالية بمختلف القطاعات

 
أعلن بيت الزكاة والصدقات، تحت إشراف شيخ الأزهر، طلب شغل العديد من الوظائف الخالية في مختلف القطاعات، في إطار خطط التوسع وتطوير الخدمات المقدمة من بيت الزكاة والصدقات لكافة المستفيدين.
 
وشملت القطاعات التي أعلن بيت الزكاة عن وجود وظائف خالية منها قطاع الإسكان والبنية التحتية، والمكاتب الإقليمية، وتنمية الموارد، والشئون الإدارية، والتقييم والمتابعة والعلاقات العامة والشئون القانونية.
 
ويمكن لمن تنطبق عليهم الشروط التقدم لشغل هذه الوظائف ومعرفة كافة التفاصيل عن الوظائف الخالية من خلال اللينك التالي: https://forms.gle/zzDMWLGc933463Nc9
 
ويأتي ذلك تمشيا مع خطط تطوير منظومة العمل داخل بيت الزكاة والصدقات لاستكمال دوره التنموى الهام في دعم الفقراء والمساكين ومستحقي الزكاة والصدقات، إضافة إلى زيادة عدد المستفيدين وتقديم أفضل خدمة لهم طبقاً للشريعة.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة