أكرم القصاص - علا الشافعي

أحوال الطقس اليوم.. سطوع متقطع للشمس على مطروح بعد أمطار وثلوج الأمس.. فيديو

الخميس، 27 يناير 2022 03:20 م
أحوال الطقس اليوم.. سطوع متقطع للشمس على مطروح بعد أمطار وثلوج الأمس.. فيديو طقس معتدل نسبيا على مطروح
مطروح - حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، بثا مباشرا، رصد خلاله حالة الطقس المعتدل نسبيا على محافظة مطروح والساحل الشمالى، بعد سقوط الأمطار والثلوج، وانخفاض درجات الحرارة لـ 6 مئوية.

 

ويشهد اليوم ارتفاعاً لدرجة الحرارة لـ 14 مئوية، بعد أن كانت 10 مئوية خلال نهار أمس، الذي شهد انتشار السُحُب والغيوم الكثيفة، وسقوط الأمطار، وشهدت محافظة مطروح، اليوم الخميس، سطوع متقطع للشمس، مصحوب باعتدال في نسبي للطقس، على كافة الأنحاء.

 

جاء ذلك بعد موجة الطقس البارد، التي شهدتها محافظة مطروح والساحل الشمالى خلال الأيام الماضية، التي أعقبها سقوط الأمطار و الثلوج، يوم أمس الذي يمثل ذروة موجة الصقيع هذا العام. وكانت مناطق محافظة مطروح والساحل الشمالي، قد شهدت سقوطا للأمطار بشكل متقطع، تسببت في حدوث تراكمات المياه في عدد من المناطق المختلفة وبالشوارع والطرق السريعة، ونجحت أجهزة المحافظة وفرق الطوارئ في إزالتها من معظم المناطق ويجري حاليا استكمال أعمال سحب المياه من المناطق المختلفة على أطراف المدينة.

 

على جانب آخر، ينتظر أهالي المحافظة، كل عام، خاصة سكان المناطق الصحراوية، سقوط الأمطار، ويقيمون صلوات الاستسقاء عند تأخرها، لملء الآبار وخزانات وسدود حجز مياه الأمطار بالوديان، التي يعتمدون عليها طوال العام في الشرب والزراعة وتربية الحيوانات، كما يسبقون موسم سقوط الأمطار بحرث الأراضي ونثر تقاوي الشعير والقمح وغرس شتلات أشجار الزيتون وغيرها من الأشجار والمحاصيل، ويطلق أبناء مطروح عليها "أمطار الخير".

 

وترفع أجهزة المحافظة، استعداداتها لاحتواء آثار الأمطار، وقت سقوطها، والاستعداد لأعمال سحب وإزالة أية تراكمات لمياه الأمطار، قد تحدث بشوارع وطرق المدن المختلفة، بالتعاون بين مجالس المدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح والحماية المدنية، أولا بأول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة