أكرم القصاص - علا الشافعي

موجة صقيع تضرب الإسكندرية.. أمطار غزيرة تصل كثافتها 70% والحرارة تنخفض لـ8 درجات

الأربعاء، 26 يناير 2022 12:09 م
موجة صقيع تضرب الإسكندرية.. أمطار غزيرة تصل كثافتها 70% والحرارة تنخفض لـ8 درجات
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت كاميرا اليوم السابع، أصعب يوم فى فصل الشتاء يمر على الإسكندرية ،حيث شهدت محافظة الإسكندرية اليوم موجة الصقيع و الطقس السئ التى ضربت المحافظة منذ الصباح ،حيث شهدت محافظة الإسكندرية هطول أمطار غزيرة مع إنخفاض كبير فى درجات الحرارة .

و أشارت هيئة الارصاد الجوية، إلى أن الإسكندرية قد تشهد أمطار رعدية احيانا  قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق متفرقة بنسبة حدوث 70-80% تقريبا، مع نشاط للرياح  تصل سرعتها 60-70 كم / ساعة  وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط من 3-5 امتار، أيضا يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة لتصبح العظمى إلى 13 والصغرى 9 درجات مع نشاط للرياح يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة عن المتوقعة بقيم تتراوح من 2-3 درجات مئوية.

وحذر اللواء محمود نافع رئيس مجلس ادارة شركة صرف صحى الإسكندرية من حالة الإضطراب الجوي، ووجه العاملين وفرق الطوارئ المتمركزة بأنحاء محافظة الإسكندرية بالالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية وتوخى اقصى درجات الحيطة والحذر أثناء العمل.

وأكد على استمرار حالة الاستعداد للأمطار بالشركة منذ مساء يوم السبت الماضى واستمرار تمركز السيارات والمعدات وفرق طوارئ الشركة وحتى استقرار الحالة الجوية.

وناشد المواطنين بالإبلاغ عن أى بلاغات على رقم الخط الساخن للشركة او على صفحة الشركة على موقع التواصل الإجتماعي، وناشدت شركة صرف صحى الإسكندرية المواطنين بتوخى الحذر وأخذ الإحتياطات اللازمة للحفاظ على سلامتهم.

من جهه أخرى و نظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بسوء الطقس، أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أنه تقرر تعطيل العمل اليوم الأربعاء بجميع المصالح الحكومية والجهات التنفيذية التابعة لها وكذلك المدارس والمعاهد الأزهرية ويستثنى من ذلك الصفوف التى تؤدى الامتحانات والمسؤلين عنها وكذلك  المرافق الحيوية.

وأوضح المحافظ أن ذلك يأتى فى إطار الحرص على تسهيل الحركة المرورية، وإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لإتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات موجة الطقس السيئ والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا على سلامة المواطنين.

ويُستثنى من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوباتجية وغرف العمليات وفق الاحتياجات التى تحددها الجهات المسئولة.

ارتفاع فى الأمواج
ارتفاع فى الأمواج

 

الامطار
الامطار

 

أمطار
أمطار

 

انخفاض الحرارة
انخفاض الحرارة

 

طقس الإسكندرية
طقس الإسكندرية

 

طقس سيئ وأمطار غزيرة
طقس سيئ وأمطار غزيرة

 

طقس سيئ
طقس سيئ

 

غيوم
غيوم

 

موجة الصقيع
موجة الصقيع

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة