أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا قال نجوم الكرة المصرية عن مواجهة الفراعنة وكوت ديفوار؟

الأربعاء، 26 يناير 2022 12:34 م
ماذا قال نجوم الكرة المصرية عن مواجهة الفراعنة وكوت ديفوار؟ منتخب مصر
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض منتخب مصر، بقيادة كارلوس كيروش، مواجهة قوية أمام كوت ديفوار فى دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقيا المقامة حاليا فى الكاميرون اليوم الأربعاء، بعدما تأهل الفراعنة لهذا الدور عقب وصافة المجموعة الرابعة بالبطولة.

ويرصد اليوم السابع ما قاله نجوم الكرة المصرية على مواجهة الفراعنة المرتقبة أمام كوت ديفوار فى التقرير التالى:

أحمد حسن: منتخب مصر سيد منتخبات أفريقيا وقادر على تخطى كوت ديفوار

قال أحمد حسن، نجم منتخب مصر السابق، إنه على الرغم من أن كل التوقعات تصب في جانب كوت ديفوار إلا أن المنتخب المصري قادر على تخطي تلك العقبة والتأهل للدور المقبل.
 
وأضاف الصقر خلال لقاء تليفزيونى "إن قلق الناس يأتي من أداء المنتخب في الآونة الأخيرة، ولكن يبقى منتخب مصر منتخبا كبيرا، وهو الأكبر وسيد المنتخبات في الحصول على 7 ألقاب قارية، ودائما أقول إن منتخب مصر حتى وإن لعب بفرقة ناشئين يبقى له قيمته الأفريقية".
 
وقال: "منتخب كوت ديفوار بالتأكيد سيحسب لمنتخب مصر ألف حساب، ولكن ذلك الحساب لا بد من ترجمته في الملعب، وأن يكون لدينا إرادة أقوى، وأن يكون لدينا الرغبة في التغلب عليهم في الاحتكاك والالتحام في الكرات".
 
وتابع: "كوت ديفوار من المنتخبات العظيمة، ولكن في بطولة 1998، تمكنا من التأهل للنهائي أمامهم، كما تغلبنا عليهم في بطولة 2006 و2008، ولكن المباراة الأصعب كانت في 2008، لأن هذا المنتخب تغلب فى آخر مباراة قبل لقاء مصر بـ5 أهداف مقابل لا شيء، ووقف دروجبا وقفته الشهيرة، والجميع اعتقد أن مصر ستخسر، وهذا الإحساس تسرب لنا وللجهاز الفني".

وليد صلاح الدين يوجه رسالة للمنتخب قبل مباراة كوت ديفوار: احنا أسياد أفريقيا

قال وليد صلاح الدين، نجم منتخب مصر السابق، إن مباراة اليوم الفاصلة التي تجمع بين المنتخب المصرى ونظيره منتخب كوت ديفوار، وينبغى أن يتم خوضها بثقة في النفس، متنمياً أن يتمكن المنتخب المصري من إحراز التقدم المنشود.
 
ولفت، وليد صلاح فى تصريحات تليفزيونية ، إلى أن المنتخب  الوطني كان ولا يزال هو الملق بلقب "أسياد أفريقيا".
 
وأوضح أن الجماهير المصرية لا تطلب شيئاً من المنتخب إلا الروح والجدعنة والقلب تماماً مثلما حصل مع منتخب تونس في مباراته أمام نيجيريا، وأيضاً كما حدث في أداء جزء القمر الذي كان رائعاً، وقام بملحمة بطولية فى الملعب".
 

ياسر ريان ينصح كيروش بتثبيت طريقة اللعب

نصح ياسر ريان نجم الأهلى و منتخب مصر السابق، المدير الفنى البرتغالى للفراعنة كارلوس كيروش بضرورة تثبيت طريقة اللعب أمام كوت ديفوار فى المواجهة المرتقبة اليوم الأربعاء فى دور الـ 16 بكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون ، لعدم تشتيت اللاعبين.
 
كما أكد ريان فى تصريح لـ اليوم  السابع على ضرورة شحن كيروش لحماس اللاعبين قبل مواجهة كوت ديفوار لدب روح الفوز فى اللاعبين ، فضلا عن اللعب على نقاط ضعف المنتخب الإيفوارى لحسم التأهل إلى ربع النهائى.

بسيونى يحذر الفراعنة من سرعات كوت ديفوار ويطالب كيروش بالصبر والهدوء

حذر عبد الحميد بسيونى، نجم الزمالك السابق والمدير الفنى الحالى لغزل المحلة، الفراعنة من سرعة منتخب كوت ديفوار، مطالبا فى تصريح لليوم السابع، البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى للفراعنة بضرورة التحلى بالهدوء والصبر فى مثل هذه المباراة، فضلا عن التدخلات السريعة فى التغييرات فى حال احتياج الفريق لذلك، موضحا أن هذه المباراة صعبة جدا فى ظل قوة وتنظيم فريق كوت ديفوار داخل الملعب، متمنيا التوفيق للفراعنة وحسم التأهل. 

هشام حنفي: التشكيل المناسب للفراعنة سيحسم الصعود على حساب كوت ديفوار

أكد هشام حنفي نجم منتخب مصر والأهلي السابق، فى تصريحات إذاعية ، أن مواجهة منتخب مصر أمام كوت ديفوار بدور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية صعبة للغاية، حيث إن المنتخب الإيڤواري منتخب قوي أطاح بمنتخب الجزائر الذي كان مرشحًا الأول للفوز بالبطولة وأبهر الجميع بأداءه يتميز بامتلاك لاعبين ذو قوة بدنية عالية وأداء فني وحلول في الملعب.
 
وقال حنفي: "اتمنى كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني يوفق في اختيار تشكيل مناسب لهذه المباراة، بالإضافة إلى خلق روح جديدة للمنتخب هدفها الصعود لدور الـ8".
 
وأضاف أن هذه النسخة من البطولة التي تقام بالكاميرون شهدت مفاجأت عديدة، حيث إن المنتخبات التي كانت مرشحة على اللقب خرجت مبكرًا، لذلك من الممكن أن يحالف الحظ منتخب الفراعنة ويقدم مباراة كبيرة، ويعتقد أن المنتخب الوطني من الممكن الوصول لأبعد مدى في البطولة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة