أكرم القصاص - علا الشافعي

كل ما تريد معرفته عن مباراة منتخب مصر مع كوت ديفوار بأمم أفريقيا الليلة

الأربعاء، 26 يناير 2022 01:20 م
كل ما تريد معرفته عن مباراة منتخب مصر مع كوت ديفوار بأمم أفريقيا الليلة منتخب مصر
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر منتخب مصر مهمة شاقة، حين يواجه كوت ديفوار في السادسة مساء اليوم الأربعاء على ملعب جابوما بمدينة دوالا الكاميرونية ضمن منافسات دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، وهو مانلقى عليه الضوء في السطور التالية..

س: ماهو مشوار الفراعنة والافيال في أمم أفريقيا قبل مباراة الليلة ؟

ج: منتخب مصر افتتح كأس أمم إفريقيا بالخسارة أمام نيجيريا بهدف دون رد، لكنه أعاد إحياء حظوظه بالفوز على غينيا بيساو في الجولة الثانية ثم فاز على السودان بهدف دون رد ليتأهل لدور الستة عشر للبطولة.

وتأهل منتخب كوت ديفوار بعد أداء مميز وصدارة مستحقة للمجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط، بفوز عريض على الجزائر بنتيجة 3-1 بعد تعادل مثير مع سيراليون بنتيجة 2-2، وقبله الفوز على غينيا الاستوائية بنتيجة 2-1

س: ماهى القيمة السوقية للفراعنة والافيال ؟

ج: تبلغ القيمة التسويقية لمنتخب كوت ديفوار 298.70 مليون يورو أى ما يوازى 5 مليار و325 مليون جنيه مصرى، في الوقت الذي تبلغ فيه قيمة منتخبنا الوطني 161.25 مليون يورو.

س: كيف انتهت المواجهات السابقة بين الفراعنة والافيال ؟

ج: يبتسم التاريخ للفراعنة في إجمالي المواجهات التي جمعت المنتخبين على مدار التاريخ حيث تقابلا 22 مرة في جميع البطولات والتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا ولكأس العالم والمباريات الودية فازت مصر 10 مرات وتعادلا في ست لقاءات وخسر الفراعنة مثلهم.

س: ماهو طريق منتخب مصر في كأس الأمم الافريقية ؟

ج: فى حال تأهل منتخب مصر من دور الـ16 فإنه سوف يلاقي الفائز من لقاء منتخب المغرب و منتخب مالاوي، خلال منافسات دور ربع النهائي.

وفي الدور قبل النهائي من الأمم الإفريقية سيواجه منتخب مصر أحد المنتخبات التالية: غينيا الاستوائية أو جامبيا أو الكاميرون أو جزر القمر.

س: ماهو التشكيل المتوقع للفراعنة أمام الافيال ؟

ج: يبدو التشكيل المتوقع للفراعنة أمام كوت ديفوار مكون من :"حراسة المرمى: محمد الشناوى،خط الدفاع: أحمد فتوح وأحمد حجازى ومحمد عبدالمنعم وعمر كمال عبدالواحد ، خط الوسط: عمر السولية ومحمد الننى وحمدى فتحى، خط الهجوم: محمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة