أكرم القصاص - علا الشافعي

طلاب الأول الثانوى: امتحان التاريخ سهل والأسئلة خاطبت الفهم واختبار الأحياء متوسط من حيث الصعوبة..التعليم: لا شكاوى من الأسئلة.. ولجان الامتحان لم تتأثر بسقوط الأمطار وتأمين خروج الطلاب.. والنتائج تعلن ورقيا

الأربعاء، 26 يناير 2022 02:00 م
طلاب الأول الثانوى: امتحان التاريخ سهل والأسئلة خاطبت الفهم واختبار الأحياء متوسط من حيث الصعوبة..التعليم: لا شكاوى من الأسئلة.. ولجان الامتحان لم تتأثر بسقوط الأمطار وتأمين خروج الطلاب.. والنتائج تعلن ورقيا طلاب مدارس - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفق طلاب بالصف الأول الثانوى فى عدة مدارس فى محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والبحر الأحمر على سهولة امتحان مادة التاريخ، موضحين أن الأسئلة خاطبت الفهم وصياغتها واضحة خاصة فى جزئيات الاختيار من متعدد، مع صعوبات بسيطة فى الأسئلة المقالية والتى تمثل 30% من إجمالى الامتحان.
 
وأوضح الطلاب أنه تم الانتهاء من الإجابة عن الأسئلة قبل زمن الإجابة المحدد، موضحين أن الطالب الذى اعتمد على فى المذاكرة على بنك المعرفة وبعض المصادر الأخرى المتاحة استطاع الإجابة عن الأسئلة بثقة دون خوف أو قلق.
 
وبالنسبة لامتحان مادة الأحياء كشف الطلاب أن مستوى الأسئلة متوسط من حيث الصعوبة، وهناك جزئيات من الأسئلة احتاجت إلى تفكير وتركيز، ولكن تضمن الامتحان أسئلة سهلة، مؤكدين أن الأسئلة توافق نظام التقييم الجديد حيث لم تختلف عن أسئلة الامتحانات الإلكترونية فى السابق، كما تم الاستعانة بالكتاب المفتوح للوصول إلى بعض القواعد والمفاهيم قبل الإجابة عن بعض جزئيات الامتحانات.
 
فيما أكدت وزارة التربية والتعليم، أن غرفة عمليات الوزارة تابعت سير الامتحان وانتظامه، موضحة أنه لم يتم تلق أى شكاوى من صعوبة الأسئلة كمان أن الاختبارات ليست قومية وموحدة بل مختلفة من مدرسة لأخرى ومن ثم مستوى الأسئلة سوف يختلف بالطبع من طالب لأخر ولكن لا يجب التعميم حول صعوبة الامتحانات لأنها مختلفة.
 
 
 
وتابعت الوزارة، أن الامتحانات مرت بسلام اليوم رغم صعوبة الطقس وسقوط الأمطار حيث لم تتأثر اللجان والمدارس، موضحة أن المدارس نظمت دخول الطلاب وصعودهم إلى اللجان ، كما تم رفع تجمعات المياه وتحذير الطلاب من أسلاك الكهرباء والنوافذ وأدى قرابة 600  ألف طالب وطالبة الامتحان على مستوى الجمهورية فى هدوء دون تعطل، كما حرصت المدارس أيضا على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والصحية لحماية الطلاب من عدوى فيروس كورونا.
 
 
وكشفت وزارة التربية والتعليم، أنه فى حالة تعرض أى طالب لمشكلة منعته من دخول لجنة الامتحان سيتم حفظ حقه كاملا فى دخول امتحان لاحقا يتم تحديد موعد بعد الفصل الدراسى الأول، سواء كان المانع مرضى أو بسبب الطقس السيئ طالما توافر العذر القانونى.
 
وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن المدارس تصحح كراسات الإجابة لامتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام فى المواد التى أدى فيها الطلاب الاختبارات أول بأول وستعلن النتائج للفصل الدراسى الأول وفق الضوابط التى حددتها الوزارة فى شكل تقديرات، قائلة: ستعلن النتائج ورقيا حيث أدى الطلاب الاختبارات ورقيا وستعلن فى المدارس بعد انتهاء الامتحانات وأعمال التصحيح ورصد الدرجات.
 
وشددت الوزارة على أن المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى يتابع بدقة محتوى الأسئلة والامتحانات للتأكد من مطابقتها لمستوى التقييم الجديد المعتمد فى المرحلة الثانوية، متابعة: نجحت اللجان الفنية المكونة من معلمى المدارس الثانوى فى وضع أسئلة امتحانات تتوافق مع التقييم الجديد وأيضا مع مضمون عقد الامتحان وفق نظام الكتاب المفتوح.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة