العالم هذا الصباح..الجزائر تدين الانقلاب في بوركينا فاسو..تقليص فترة معرض سنغافورة للطيران وسط ضوابط صحية صارمة لكورونا..الأردن: سنقدم كافة التسهيلات لفلسطين من أجل حركة الأفراد والبضائع عبر المعابر الدولية

الأربعاء، 26 يناير 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح..الجزائر تدين الانقلاب في بوركينا فاسو..تقليص فترة معرض سنغافورة للطيران وسط ضوابط صحية صارمة لكورونا..الأردن: سنقدم كافة التسهيلات لفلسطين من أجل حركة الأفراد والبضائع عبر المعابر الدولية معرض سنغافورة
إعداد أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم..
 

الجزائر تدين "بشدة" الآنقلاب فى بوركينا فاسو

 
أدانت الجزائر "بشدة" الآنقلاب، الذى وقع الاثنين فى بوركينا فاسو، معربة عن رفضها "بشكل قاطع" للتغييرات غير الدستورية للحكومات، والتى تنتهك مواثيق الاتحاد الإفريقى ذات الصلة.
 
وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية، فى بيان صحفي، الثلاثاء أن الجزائر ستعمل بالتشأور مع الدول الإفريقية الأخرى فى إطار الأجهزة المختصة للاتحاد الإفريقى لضمان تطبيق الأحكام ذات الصلة للعقد التأسيسى للمنظمة القارية فى هذا المجال من أجل عودة سريعة إلى النظام الدستوري.
 
وأعربت الجزائر عن أملها فى أن تجتاز بوركينا فاسو بسرعة هذه المحنة، مؤكدة تضامنها الكامل مع شعب بوركينا فاسو الشقيق الذى تقيم معه علاقات صداقة وتعأون تاريخية.
 

 

تقليص فترة معرض سنغافورة للطيران وسط ضوابط صحية صارمة لفيروس كورونا

 
قررت سنغافورة تقليص فترة إقامة أكبر حدث طيران فى آسيا، وهو معرض سنغافورة للطيران الجوي، للمرة الثانية منذ تفشى جائحة كورونا (كوفيد-19)، مع فرض ضوابط صحية صارمة للزوار التجاريين وعدم وجود أيام عامة للسكان المحليين ما يخفف من احتمالية الحضور.
 
وذكرت قناة (آسيا نيوز) الإخبارية الثلاثاء، أن المعرض- الذى تقرر أن يقام خلال ألفترة من 15 وحتى 18 فبراير المقبل- سيتطلب إجراء اختبارات سريعة يوميا للحضور فى وقت تتزايد فيه حالات الإصابة بمتغير أوميكرون سريع الآنتشار فى الدولة، بينما تظل التجمعات الخارجية مقتصرة على مجموعات من خمسة أفراد.
 
ومن المتوقع أن تشارك حوإلى 360 شركة فى معرض سنغافورة للطيران، بما يشمل الشركات الكبرى فى الصناعة مثل إيرباص وبوينج ولوكهيد مارتن، مقارنة بــ 930 شركة شاركت فى عام 2020، حيث يقام المعرض كل عامين.
 
وقال سوبهاس مينون رئيس رابطة منطقة آسيا والمحيط الهادى للخطوط الجوية- فى تصريحات صحفية- إن قمة ما قبل المعرض، التى كان من المقرر أن تجمع المنظمين ورؤساء شركات الطيران، قد تم تأجيلها إلى أجل غير مسمى، وهو ما يمثل انتكاسة أخرى لآفاق تعافى الصناعة.
 
وقالت مصادر صناعية، إن منظمى المعرض الجوى تواصلوا معا فى شهر أكتوبر الماضى بشكل غير رسمى مع عارضين رئيسيين بشأن احتمال تأجيل العرض حتى سبتمبر 2022، إلا أنهم قرروا فى النهاية عدم القيام بذلك لأن دول مثل أستراليا وتايلاند وماليزيا بدأت بألفعل فى تخفيف قواعد السفر.
 
معرض سنغافورة الوطنى
معرض سنغافورة الوطنى

 

معرض سنغافورة
معرض سنغافورة

 

الأردن: سنقدم كافة التسهيلات لفلسطين لتسهيل حركة الأفراد والبضائع عبر المعابر الدولية

 
أكد وزير النقل الأردنى المهندس ، أن بلاده ستقدم كافة التسهيلات الممكنة لفلسطين لتسهيل حركة الأفراد والبضائع عبر المعابر الدولية للبلدين، فضلا عن استخدام التجار ألفلسطينيين لميناء العقبة بحركات الاستيراد والتصدير.
 
وذكرت وكالة الأنباء الأردنية، أن ذلك جاء خلال لقائه الثلاثاء، مع وزير النقل ألفلسطينى عاصم سالم، حيث بحثا تعزيز التعأون المشترك بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، واتفقا على أهمية التعأون المشترك، فيما يخص استخدام التطبيقات الذكية، والتحول نحو استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة، تماشيا مع التطور العالمى بهذا المجال.
 
ونوه عزايزة بأهمية أن تكون فلسطين محطة رئيسية فى مشروع الربط الإقليمي؛ بما سينعكس إيجابا على جميع الدول المشاركة بالربط، مؤكدا عمق العلاقات والتعأون بين البلدين الشقيقين، خاصة فى مجال النقل.
 
وأطلع عزايزة الوزير الفلسطينى على مراحل تنفيذ مشروع "باص التردد السريع" الذى سيربط بين مدينتى عمّان والزرقاء، ومدى أهمية المشروع فى الحد من الأزمات المرورية، والتسهيل على حركة تنقل المواطنين.
 
من جانبه، أشاد سالم بمواقف الأردن الداعمة لفلسطين، فى إطار عمق العلاقة التاريخية بين البلدين، داعيا إلى ضرورة العمل على إعادة تأهيل جسر "الأمير محمد" كمعبر تجارى لتسهيل حركة انسياب البضائع بين الجانبين.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة