أكرم القصاص - علا الشافعي

للوقاية من كورونا وأوميكرون .. قوي مناعتك بطبق سلطة وتناول الزنجبيل والكمون

الثلاثاء، 25 يناير 2022 12:00 م
للوقاية من كورونا وأوميكرون .. قوي مناعتك بطبق سلطة وتناول الزنجبيل والكمون تقوية المناعة ضد كورونا
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع انخفاض درجات حرارة الطقس الشديدة، تزداد فرص الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا وأيضا  كورونا ومتحورتها، وأبرزها أوميكرون، ولذا وجهت جميع الجهات الصحية العالمية والمحلية بضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية لتقليل فرص الإصابة.

ومن ضمن هذه الإجراءات الاحترازية ، ارتداء الكمامة وغسل اليدين والتباعد الاجتماعي، وأيضا الاهتمام بنوعية الغذاء المقدم والمتناول والهدف هو تقوية الجهاز المناعي الذي يتم عن طريق تناول بعض الأطعمة المحفزة لذلك، وأيضا بعض المشوروبات.

ويقدم التقرير المنشور عبر موقع  "Times of India"، بعضها، ومنها:

-طبق السلطة الخضراء:
 

السر في هذا الطبق المليء بجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجهاز المناعي لتحفيزه وتقويته ضد أي عدوي، فيحتوي علي فيتامين أ وب وسي ود، وعنصر الحديد والزنك والألياف، وجميعها عناصر هامة للجهاز المناعي، ولذا عليك تناوله يوميا.

- مشروب الزنجبيل بالكركم وخل التفاح:
 

هذا المشروب يعد حيلة غذائية رائعة يمكنك تناوله يوميا في الصباح لتقوية الجهاز المناعي لديك، فأثبت أنه له قدرة كبيرة علي مكافحة الفيروسات لأنه يحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات المهمة للجسم، يمكنك إعداده عن طريق وضع الزنجبيل مع الماء ويترك علي النار حتي الغليان، ووضع ملعقة صغيرة من خل التفاح عليه والتحلية بالعسل.

-بذور الكمون:
 

الكمون وبذوره لها دور كبير في تقوية الجهاز المناعي، والحفاظ علي صحة الجهاز الهضمي، كما أن تناول مشروب الكمون يساعد بشكل كبير في تخفيف حدة أعراض الجهاز التنفسي، ولذا يمكنك تناوله مع إضافة أوراق الريحان عليه وتحليته بالعسل الأبيض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة