أكرم القصاص - علا الشافعي

صامويل ايتو يدافع عن بلاده من تهمة الغش في اختبارات كورونا

الثلاثاء، 25 يناير 2022 06:37 م
صامويل ايتو يدافع عن بلاده من تهمة الغش في اختبارات كورونا صامويل ايتو
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم صامويل ايتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم التعازي لأهالي وضحايا الحادث المأساوي الذي أودى بحياة 8 أشخاص واصابة نحو 40 في حادث تدافع قبل انطلاق مباراة جزر القمر التي انتهت بفوز أصحاب الأرض بهدفين لهدف ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً وتستمر حتى السادس من شهر فبراير المقبل.

وقال صامويل ايتو في تصريحات نقلها موقع "كاميرون تربيون" تعازينا والأسر المكلومة بالتدافع عن مدخل الاستاد الأولمبي "باول بيا" ضمن مساء الإثنين.

وحول الإشاعات حول تورط الكاميرون في اختبارات فيروس كورونا تحدث صامويل ايتو مدافعاً عن بلاده من التهم التي لحقت بهم قائلاً: "الكاميرون فازت بكل ألقابها دون غش، الغش ليس جزءًا من جينات الكاميرونيين، إنه لن يكون موجودًا على الإطلاق ولا سيما تحت ولايتي".

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، قد أصدر بيانًا رسميا، اليوم الثلاثاء، أكد خلاله أنه فتح تحقيقاً، بشأن واقعة مقتل 8 أشخاص وإصابة 38 آخرين  نتيجة تدافع الجماهير 

وأفاد البيان الصادر من لاعبي الكاميرون وبتوقيع فينسنت أبو بكر قائد الفريق  بالنيابة عن باقي اللاعبين والجهاز الفني أن منتخب الأسود التي لا تقهر - على حد وصفهم ، يتقدموت بخالص التعازي لأسر ضحايا الحادث المأساوي الذي وقع في ملعب أوليمبي، كما طالبوا الجماهير بضرورة الالتزام بأعلى درجات الانضباط وتحمل المسؤولية داخل وخارج الملاعب أثناء كأس الأمم الإفريقية.

وأظهرت الصور التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي مشجعين يصرخون عند بوابة الدخول، بجانب التدافع الكبير الذي ظهر في مقاطع الفيديو، ورغم أن الكاميرون صاحب الضيافة تأهل إلى دور الثمانية، إلا أن الحزن عم الأجواء في استاد ياوندي.

وكانت تقارير عالمية قد أشارت إلى سقوط مصابين في عملية تدافع من قبل الجماهير خلال خروجهم من الاستاد، عقب انتهاء اللقاء الذي أقيم بحضور عشرات الآلاف من المدرجات.

وتواصل وسائل الإعلام الكاميرونية تغطيتها للحادث المأساوي الذي راح ضحيته أكثر من مشجع مساء الإثنين.

وأكدت الصحفية الكاميرونية أني بايبي عبر حسابها على موقع "تويتر"، أن هناك 8 ضحايا بخلاف إصابة 50 شخصا آخرين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة