أكرم القصاص - علا الشافعي

زيادة القيمة المالية لجائزة ولفسفون للتاريخ بالمملكة المتحدة... اعرف الحكاية

الثلاثاء، 25 يناير 2022 08:30 م
زيادة القيمة المالية لجائزة ولفسفون للتاريخ بالمملكة المتحدة... اعرف الحكاية مكتبة كتب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ستحتفل جائزة ولفسون للتاريخ، وهي الجائزة الأكثر قيمة من نوعها في المملكة المتحدة، بعيدها الخمسين من خلال زيادة أموال جائزتها هذا العام إلى 50000 جنيه إسترليني للفائز ، مع حصول كل مؤلف في القائمة المختصرة على 5000 جنيه إسترليني.

وأكد المنظمون أيضًا مواعيد تقديم جائزة 2022، حيث سيتم الكشف عن القائمة المختصرة المكونة من ستة كتب تاريخية غير روائية في 21 أبريل ، وسيتم الإعلان عن الفائز في 22 يونيو. في السنوات السابقة ، وحصول الفائز على 40000 جنيه إسترليني بينما حصل المشاركون في القائمة المختصرة على 4000 جنيه إسترليني.

منحت جائزة ولفسون للتاريخ لأول مرة في عام 1972، حيث تُمنح الأعمال البارزة للتاريخ غير الخيالي من العام السابق ، مما يدل على أهمية التاريخ والكتابة التاريخية في المجتمع اليوم. خلال ذلك الوقت ، منحت أكثر من 1.3 مليون جنيه إسترليني لأكثر من 120 مؤرخًا ، ومن بينهم الفائزون بمن فيهم ماري بيرد ، وسيمون شاما ، وإريك هوبسباوم ، وأماندا فيكيري ، وأنتوني بيفور ، وكريستوفر بيلي ، وأنتونيا فريزر.

ويتم تشغيل جائزة ولفسون للتاريخ ومنحها من قبل مؤسسة ولفسون ، وهي مؤسسة خيرية مستقلة تقدم منحًا في مجالات العلوم والصحة والتراث والعلوم الإنسانية والفنون.

الفائز العام الماضي كان Sudhir Hazareesingh عن Black Spartacus: The Epic Life of Toussaint Louverture (Allen Lane).

سيتم الكشف عن الخطط الكاملة لاحتفالات الذكرى الخمسين لجائزة ولفسون للتاريخ في الأسابيع المقبلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة