أكرم القصاص - علا الشافعي

رغم عدم ترشحه..

ذا هيل: ترامب المفضل للجمهوريين بانتخابات 2024 وحاكم فلوريدا الثانى بنسبة 30%

الثلاثاء، 25 يناير 2022 01:23 م
ذا هيل: ترامب المفضل للجمهوريين بانتخابات 2024 وحاكم فلوريدا الثانى بنسبة 30% دونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية إن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب هيمن على مجال المتنافسين المحتملين باسم الحزب الجمهورى لانتخابات الرئاسة لعام 2024 ، لكن حاكم فلوريدا رون ديسانتيس الأكثر تفضيلا  للترشيح في حالة عدم ترشح ترامب مرة أخرى ، وفقًا لاستطلاع جديد لهارفارد CAPS / Harris حصريًا مع صحيفة "ذا هيل".

وفي الانتخابات التمهيدية الرئاسية الافتراضية للحزب الجمهوري المكون من ثمانية أشخاص ، يتمتع ترامب بميزة واضحة ، حيث حصل على دعم بنسبة 57 في المائة بين الناخبين الجمهوريين. ووصل ديسانتيس ونائب الرئيس السابق مايك بنس إلى طريق مسدود تقريبًا عند 12 في المائة و 11 في المائة على التوالي. لم يتم اختبار أي مرشح آخر في الاستطلاع يسجل دعمًا مكونًا من رقمين.

وإذا تخلى ترامب عن حملة أخرى للبيت الأبيض ، فإن ديسانتيس سيحل محله باعتباره المرشح الأوفر حظًا. ويحظى حاكم فلوريدا بتأييد بنسبة 30 في المائة في حال عدم ترشح ترامب ، بينما يحتل بنس المرتبة الثانية بنسبة 24 في المائة.

وحصل السناتور تيد كروز (جمهوري عن تكساس) على دعم بنسبة 14 بالمائة في مثل هذا السيناريو ، وفقًا للاستطلاع.

ويسلط الاستطلاع الضوء على استمرار تمسك الناخبين الجمهوريين بترامب بينما يفكر في محاولة العودة لعام 2024. في حين أنه لم يقدم إجابة نهائية على السؤال عما إذا كان سيرشح نفسه للبيت الأبيض مرة أخرى ، فقد أثار مرارًا وتكرارًا حملة أخرى وبدأ في تكثيف عمليته السياسية قبل انتخابات التجديد النصفي لعام 2022.

 

ويأتي الاستطلاع أيضًا وسط توترات متصاعدة بين ترامب وديانتيس ، المرشح لإعادة انتخابه هذا العام ، لكن يُنظر إليه على أنه مرشح محتمل قوي لترشيح الحزب الجمهوري لعام 2024.

 

في حين أن الرجلين كانا حليفين سياسيين مقربين ، شعر ترامب بقلق شديد إزاء رفض ديسانتيس الإفصاح عما إذا كان سيرشح نفسه لمنصب الرئيس إذا قرر ترامب إطلاق حملة انتخابية للبيت الأبيض.

 

سعى ترامب و ديسانتيس وحلفاؤهم إلى صد التقارير التي تحدثت عن خلاف بين الجمهوريين. في مقابلة حديثة مع شون هانيتي من قناة Fox News ، وصف ترامب روايات التوتر بأنها "أخبار مزيفة" وأصر على أن لديه "علاقة جيدة جدًا مع رون ديسانتيس وينوي الاحتفاظ بها لفترة طويلة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة