ثلاث ولايات أمريكية تقاضي جوجل بسبب "تتبع الموقع الجغرافي"

الثلاثاء، 25 يناير 2022 01:09 م
ثلاث ولايات أمريكية تقاضي جوجل بسبب "تتبع الموقع الجغرافي" جوجل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت تكساس وإنديانا وولاية واشنطن ومقاطعة كولومبيا دعوى قضائية ضد شركة "الفابت" الشركة الأم لجوجل أمس الاثنين بسبب ما وصفته بممارسات تتبع المواقع الخادعة التي تنتهك خصوصية المستخدمين.
 
وقال مكتب المدعي العام كارل راسين بواشنطن العاصمة في بيان: "قادت جوجل المستهلكين بشكل خاطئ إلى الاعتقاد بأن تغيير إعدادات حساباتهم وأجهزتهم سيسمح للعملاء بحماية خصوصيتهم والتحكم في البيانات الشخصية التي يمكن للشركة الوصول إليها".
ومع ذلك ، قال البيان إن جوجل "تواصل مراقبة العملاء بشكل منهجي والربح من بيانات العملاء" ، واصفًا هذه الممارسة بأنها "انتهاك واضح لخصوصية المستهلكين"، وقال المتحدث باسم جوجل ، خوسيه كاستانيدا ، إن "المحامين العامين يرفعون دعوى استنادًا إلى ادعاءات غير دقيقة وتأكيدات قديمة حول إعداداتنا. لقد قمنا دائمًا ببناء ميزات الخصوصية في منتجاتنا وقدمنا ​​ضوابط قوية لبيانات الموقع. وسندافع بقوة عن أنفسنا ونحقق الرقم القياسي مستقيم."
 
وزعم المدعي العام في تكساس كين باكستون أن جوجل ضللت المستهلكين من خلال الاستمرار في تتبع مواقعهم حتى عندما سعى المستخدمون إلى منعها، وقالت تكساس إن جوجل لديها إعداد "سجل المواقع" ويبلغ المستخدمين إذا قاموا بإيقاف تشغيله "لم تعد الأماكن التي تذهب إليها مخزنة".
 
وقالت تكساس إن جوجل "تواصل تعقب مواقع المستخدمين من خلال إعدادات وطرق أخرى لا تكشف عنها بشكل كاف"، وقال المدعي العام لولاية واشنطن ، بوب فيرغسون ، في عام 2020 ، إن جوجل حققت ما يقرب من 150 مليار دولار من الإعلانات. وقال مكتب فيرجسون في بيان يوم الاثنين: "بيانات الموقع هي مفتاح نشاط إعلانات جوجل، وبالتالي ، لديها حافز مالي لثني المستخدمين عن منع الوصول إلى تلك البيانات".
 
وفي مايو 2020 ، رفعت أريزونا دعوى قضائية مماثلة ضد جوجل بشأن جمع بيانات موقع المستخدم. تلك الدعوى معلقة، وقال السناتور الديمقراطي ريتشارد بلومنتال: "المزاعم المذهلة في هذه الدعوى التي قدمها أربعة مدعين عامين من الحزبين تظهر ، مرة أخرى ، أن شركات التكنولوجيا تواصل تضليل وخداع وإعطاء الأولوية للأرباح على حماية خصوصية المستخدم".
 
وقال "يجب على الكونجرس مواجهة هذه اللحظة بشكل عاجل في أزمة الخصوصية من خلال تمرير قانون شامل يوفر حماية الخصوصية التي يحتاجها الأمريكيون ويستحقونها".
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة