المغرب يتفوق 5-0 على مالاوى فى تاريخ المواجهات قبل موقعة أمم أفريقيا

الثلاثاء، 25 يناير 2022 10:47 ص
المغرب يتفوق 5-0 على مالاوى فى تاريخ المواجهات قبل موقعة أمم أفريقيا منتخب المغرب
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخشي منتخب المغرب مفاجات مالاوى فى المواجهة التى ستجمعهما اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات دور الـ 16، ثمن نهائى كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا فى الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل، حيث يواجه أسود الأطلسي مالاوي لحسم التأهل إلى ربع نهائى المسابقة القارية.

ويحتضن ملعب أحمدو أهيدجو في ياوندى، العاصمة الكاميرونية، موقعة المغرب ضد مالاوي فى التاسعة مساء اليوم ضمن مواجهات الدور نفسه.

تاريخ مواجهات المغرب ومالاوي

وتواجه المغرب ومالاوي في 8 مباريات سابقة ، سواء بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم أو تصفيات كأس الأمم الأفريقية، فاز منتخب المغرب في 5 مواجهات بينما حسم التعادل 3 مباريات، دون أن يحقق المنتخب المالاوي أي فوز.

وكانت آخر مواجهات المنتخبين بتصفيات النسخة الماضية لأمم أفريقيا2019 ، حيث فازت المغرب 3-0 بالدار البيضاء، فيما تعادلا من دون أهداف في الاياب.

وفاز المغرب على مالاوى 2-0 ، في تصفيات كأس العالم 1986، وفى الاياب انتهى اللقاء بالتعادل السلبي 0-0، وكرر منتخب المغرب الفوز بهدف نظيف في إقصائيات كأس أمم إفريقيا 1994، وفى تصفيات كأس العالم 2006 حسم التعادل الاسجابي 1-1 مواجهة مالاوي ضد المـغرب.

كما فاز المغرب 4-1 على مالاوي في تصفيات كأس العالم 2006، ثم فاز بهدفين دون مقابل في الاياب ، بينما في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2008 فاز المغرب بهدف نظيف ثم كرر الفوز 3-0 في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019، قبل أن يحسم التعادل السلبي المواجهة في إياب تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.

وتأهل المغرب متصدرا المجموعة الثالثة، برصيد 7 نقاط، بعد فوزه على غانا 1-0 ، وجزر القمر 2-0  والتعادل مع الجابون 2-2.

ويبحث الأسود عن اللقب القاري الثاني، بعدما حصد لقب كأس أمم أفريقيا الوحيد فى تاريخه فى نسخة 1976.

فيما صعد مالاوي لثمن النهائى في المركز الثالث للمجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، بعد خسارته أمام غينيا 0-1، وفوزه على زيمبابوي 2-1، وتعادله مع السنغال سلبياً.

وسيواجه الفائز من مواجهة المغرب مع مالاوى الفائز من مواجهة منتخب مصر مع كوت ديفوار.

وأسفرت قرعة الدور الفاصل فى التصفيات الأفريقية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، والتي أقيمت فى مدينة دوالا بالكاميرون، عن وقوع المنتخب المغربى في مواجهة الكونغو الديمقراطية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة