أكرم القصاص - علا الشافعي

اللى بيحبوا الصيف.. فاضل 55 يوما على انتهاء الشتاء والربيع يبدأ 21 مارس

الثلاثاء، 25 يناير 2022 02:37 م
اللى بيحبوا الصيف.. فاضل 55 يوما على انتهاء الشتاء والربيع يبدأ 21 مارس الكرة الأرضية - ارشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعيش فى هذه الأيام والاسبوع الثانى على التوالى أجواء شديدة البرودة، وسط تعرض البلاد لموجة باردة وأجواء قارسه فى ظل انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء ونشاط رياح يزيد من الاحساس بانخفاض الحرارة، وتصل خلالها درجات الحرارة لأقل من 5 درجات على القاهرة، ودرجات حرارة تقترب من الصفر فى بعض المناطق.
 
ومحبى فصل الصيف ينتظرون بفارغ الصبر انتهاء فصل الشتاء، فوفقا للحسابات الفلكية، يتبقى حوالى 55 يوما تقريبا على انتهاء فصل الشتاء وبداية الاعتدال الربيعى، والذى يحل على الكرة الأرضية 21 من شهر مارس المقبل، حيث يبدأ فصل الربيع فى نصف الكرة الشمالى.
 
ووفقا للحسابات الفلكية، فيبدأ فصل الربيع 21 مارس ويستمر 92 يوما تقريبا ويكون الفصل ربيع فى نصف الكرة الشمالى، حيث يبدأ الاعتدال الربيعى.
 
وبعد يوم من الانقلاب الشتوي مباشرة بدأت حركة الشمس تدريجيا نحو الشمال مقربة من خط الاستواء، فتزداد فترة إشراقها في نصف الكرة الشمالي وتنقص في النصف الجنوبي، وهكذا حتى تتعامد أشعتها تماما على خط الاستواء حول يوم 21 من شهر مارس الاعتدال الربيعي ).
 
وفى يوم الاعتدال الربيعى يتساوی طولا الليل والنهار ( 12 ساعة لكل منهما ) لجميع الأماكن على سطح الكرة الأرضية، ويحدث الاعتدال الربيعي في النصف الشمالي للكرة الأرضية والاعتدال الخريفي في النصف الجنوبي.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة