أكرم القصاص - علا الشافعي

الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟.. الرئيس السيسى يهنئ الشعب بعيد الشرطة وذكرى ثورة 25 يناير .. اهتمام بخبر القبض على طالب يؤدى امتحان بدلا من لاعب الكرة مصطفى محمد.. واستعداد لافتتاح معرض الكتاب

الثلاثاء، 25 يناير 2022 05:30 م
الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟.. الرئيس السيسى يهنئ الشعب بعيد الشرطة وذكرى ثورة 25 يناير .. اهتمام بخبر القبض على طالب يؤدى امتحان بدلا من لاعب الكرة مصطفى محمد.. واستعداد لافتتاح معرض الكتاب مصطفى محمد و معرض الكتاب
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الثلاثاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

الرئيس السيسى يهنئ الشعب المصرى بعيد الشرطة وذكرى ثورة 25 يناير
 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن يوم الخامس والعشرين من يناير سيظل خالدا في ذاكرة المصريين يذكرنا ببطولات رجال الشرطة، الذين قدموا في موقعة الإسماعيلية عام ١٩٥٢ خير مثال على التضحية والفداء من أجل الوطن مهما كانت الصعوبات، وهي الروح التي استلمهما أبطال الشرطة على مدار السنوات الماضية، فقدموا أرواحهم لتخليص الوطن من آفة الإرهاب وفتحوا بدمائهم الطريق أمام التنمية والعيش الكريم لأبناء الشعب، وهو ما طالب به المصريون في ثورة الخامس والعشرين من يناير.

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

وتابع الرئيس عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي:"إننى إذ أهنئ كل المصريين بمناسبة عيدي الشرطة وثورة الخامس والعشرين من يناير، أدعو الجميع لاستنهاج الهمم من أجل مستقبل أفضل تستحقه مصر".

 

القبض على طالب يؤدى امتحان بأحد المعاهد بدلا من لاعب الكرة مصطفى محمد
 

أيضا تصدر قائمة مؤشرات البحث، خبر القبض على شاب يؤدى الامتحانات بدلا من اللاعب مصطفى محمد، حيث شهدت منطقة أبو النمرس بمحافظة الجيزة، واقعة غريبة بعدما قام شاب بأداء الامتحان بدلا من اللاعب مصطفى محمد المحترف بصفوف نادى جلاتا سراى التركى والذى يشارك حاليا مع منتخب مصر فى منافسات كأس الأمم الأفريقية بدولة الكاميرون وقام مسئولى معهد بمنطقة شبرامنت بضبطه وإبلاع مباحث قسم أبو النمرس بالواقعة وتم القبض عليه.

مصطفى محمد - أرشيفية
مصطفى محمد - أرشيفية

وتلقى مركز شرطة أبو النمرس، بلاغا من مسؤولى معهد بأبو النمرس، أفادوا فيه بضبط شاب لاتهامه بأداء الامتحان بالفرقة الثانية، بدلا من لاعب كرة شهير، واعترف المتهم بصحة الاتهام المنسوب إليه، فحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

 

وأكد مصدر مطلع من وزارة التعليم العالى، أن الوزارة تتابع وتحقق فى واقعة انتحال أحد الأشخاص صفة اللاعب مصطفى محمد، لأداء امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول، بدلا منه، بأحد المعاهد الخاصة بمحافظة الجيزة.

 

وقالت المصادر فى تصريح لـ "اليوم السابع"، إن قطاع التعليم بالوزارة شكل لجنة لإجراء تحقيق عاجل وموسع مع مسئولى المعهد للوقوف على تفاصيل الواقعة وهل أدى الطالب امتحانات سابقة، لـ مصطفى محمد، من عدمه، واتخاذ القرار المناسب بعد التنسيق مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، خاصة وأنه يتابع التحقيقات الجارية عن قرب لمتابعة الموقف.

 

ويجرى رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، تحريات فى واقعة ضبط شاب لاتهامه بأداء امتحان بأحد المعاهد العليا بدلا من اللاعب الدولى مصطفى محمد المحترف فى تركيا.

 

 ويجرى رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة تحريات مكثفة لكشف كافة تفاصيل ضبط شاب يؤدى الامتحان بدلا من الاعب مصطفى محمد لاعب منتخب مصر لكرة القدم، بأحد المعاهد فى أبو النمرس، حيث تبين من خلال المناقشة الأولية للمتهم أنه أدى الامتحان بدلا من اللاعب فى 3 مواد دراسية.

 

ويستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لأقوال مسؤولى معهد بمنطقة شبرامنت بأبو النمرس، لكشف ملابسات ضبط شاب يؤدى الامتحان بدلا من مصطفى محمد لاعب منتخب مصر لكرة القدم، بالإضافة إلى التحفظ على دفتر الحضور الخاص بالامتحان، الذى كان المتهم سيؤديه بدلا من الاعب.

 

كما استجوب رجال المباحث المتهم، الذى اعترف بارتكاب الواقعة، وصحة الاتهام المنسوب إليه، وجارى فحص كاميرات المراقبة الخاصة بالمعهد.

ويجرى رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة تحريات فى واقعة ضبط شاب لاتهامه بأداء امتحان بأحد المعاهد بدلا من لاعب كرة القدم مصطفى محمد لكشف ملابسات الواقعة بالكامل.

 

الاستعداد لافتتاح معرض الكتاب في  دورته الـ 53
 

بدأ العد التنازلى لافتتاح معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ53، المقرر إقامته يوم 26 يناير الحالى، وحتى 7 فبراير 2022، فى مركز المعارض الدولية بالتجمع الخامس، وقد وضعت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، مجموعة من الإجراءات التى سيتم تنفيذها حال وقوع مخالفات بعينها والتى تم توضيحها ضمن كراسة الشروط التى طرحتها الهيئة، والتى تخص جميع دور النشر التابعة لاتحاد الناشرين العرب والمصريين، المشاركين بالمعرض، ومن ضمن تلك المخالفات الإخلال بشروط التوكيل غير المصرى.

معرض القاهرة الدولى للكتاب
معرض القاهرة الدولى للكتاب

 

وحذرت الهيئة المصرية العامة للكتاب من عرض مخالفة شروط التوكيل غير المصرى، لكن حال وقوع ذلك الفعل ما هى الإجراءات القانونية التى تتخذها الهيئة؟ حسب كراسة الشروط التي طرحتها الهيئة المصرية العامة للكتاب، فإن الجزء المقرر هو سداد الرسوم المقررة بمبلغ 500 دولار وغرامة مالية 500 دولار أخرى لمخالفة الشرط تسدد فورًا وفى حالة عدم الدفع مصادرة كتب التوكيل أو غلق الجناح نهائيًا.

 

الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب التى يفتتحها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وتأتى تحت شعار: هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل، تقام فى الفترة من 26 يناير حتى 7 فبراير المقبل، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، وتحل عليها دولة اليونان ضيف شرف، واختارت الكاتب يحيى حقى شخصية المعرض، والكاتب عبد التواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.

 

هـذه الدورة تعد أحد أكبر التجمعات الفعلية للناشرين على مستوى العالم؛ حيث يشارك فيها 1067 ناشرا مصريا وعربيا وأجنبيا وتوكيلا من 51 دولة، مع زيادة عدد أيام المعرض دعـا لصناعة النشر والكتاب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة