أكرم القصاص - علا الشافعي

السقا يستعيد ذكريات الفوز على الأفيال بنهائي أمم أفريقيا 2006

الثلاثاء، 25 يناير 2022 01:00 م
 السقا يستعيد ذكريات الفوز على الأفيال بنهائي أمم أفريقيا 2006 عبد الظاهر السقا
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعاد عبد الظاهر السقا نجم المنتخب الوطني السابق، ذكريات فوز الفراعنة على المنتخب الإيفواري في أمم أفريقيا 2006 التي استضافتها مصر وتوجت بها، حيث تغلب الفراعنة على الأفيال بركلات الجزاء الترجيحية.

وشهدت نسخة مصر 2006 مواجهة الفراعنة والأفيال مرتين، فى الأولى فاز الفراعنة 3-1 فى مرحلة المجموعات، ثم التتويج باللقب بعد التغلب عليهم بركلات الترجيح فى النهائي.

وقال السقا في تصريحات عبر قناة أون تايم سبورت: كانت مسؤوليتي ثقيلة في خط الظهر بعدما قرر حسن شحاتة أن أتولى مراقبة دروجبا نجم كوت ديفوار آنذاك، وهذا بالإضافة إلى توجيه زملائي على أرض الملعب في خط الظهر فكانت المسؤولية مضاعفة.

واصل: كان الحضور الجماهيري كبير جداً وكنت أحاول توجيه زملائي للتركيز داخل الملعب، وبعدما أهدر أحمد حسن ركلة الجزاء التي احتسبت لنا خلال اللقاء كانت علي مهمة إعادته إلى أجواء اللقاء بشكل سريع.

من جانبه قال أحمد حسن نجم الفراعنة السابق: أهم ما ميز المنتخب في تلك الفترة أنه لم يكن منتخب النجم الواحد، ولكن الفريق كان يضم العديد من النجوم ولذلك حققنا تلك النجاحات .

ويترقب الملايين من عشاق الكرة الأفريقية موقعة كوت ديفوار ضد مصر الأربعاء المقبل، فى إطار مواجهات دور الـ 16 ثمن نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2022 المقامة فى الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

وتوج المنتخب المصرى بلقب كأس أمم أفريقيا فى 4 نسخ، التقى فيها جميعاً بالعملاق الإيفواري ساحل العاج خلال مشوار التتويج في البطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة