أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس اللبنانى يبحث مع السفيرة الأمريكية التطورات السياسية فى البلاد

الثلاثاء، 25 يناير 2022 01:48 م
الرئيس اللبنانى يبحث مع السفيرة الأمريكية التطورات السياسية فى البلاد الرئيس اللبنانى ميشال عون
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث الرئيس اللبنانى ميشال عون التطورات السياسية الأخيرة فى البلاد مع سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية فى لبنان دوروثى شيا، جاء ذلك خلال لقائهما اليوم بقصر الرئاسة ببعبدا.

وتناولت المباحثات العلاقات اللبنانية الأمريكية، والتعاون القائم بين البلدين على مختلف الأصعدة، وذلك بالإضافة إلى التطورات السياسية والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الراهنة.

كان الرئيس اللبنانى ميشال عون، قال إن انقطاع جلسات مجلس الوزراء أثر سلبًا على انتظام عمل السلطة الإجرائية، وزاد من تراكم الانعكاسات السلبية على الوضع العام فى البلاد.

جاء ذلك خلال كلمته في مستهل اجتماع مجلس الوزراء اللبنانى المنعقد أمس الاثنين، بقصر الرئاسة ببعبدا برئاسة ميشال عون وبحضور رئيس الوزراء نجيب ميقاتي مع اكتمال النصاب القانوني للحكومة.

ورحب عون في مستهل الجلسة بالوزراء بعد طول انقطاع، مؤكدا أن خلال هذه الفترة التي استمرت أكثر من 3 أشهر، تجمد عمل السلطة التنفيذية ممثلة بمجلس الوزراء، حتى وإن استمر عمل الوزراء فرديا أو عبر اللجان الوزارية.

وأكد احترامه لمبدأ فصل السلطات، معتبرا أن ما حدث في الأشهر الماضية لم يكن وفقا لهذه القاعدة الدستورية؛ ما انعكس على الكثير من المطالب الحياتية للمواطنين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة