أكرم القصاص - علا الشافعي

إيطاليا تذبح 18 مليون طائر بسبب انفلونزا الطيور

الثلاثاء، 25 يناير 2022 10:02 ص
إيطاليا تذبح 18 مليون طائر بسبب انفلونزا الطيور انفلونزا الطيور
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت إيطاليا بذبح 18 مليون طائر لوقف وباء انفلونزا الطيور، وطلب اتحاد المزارعين الإيطالي ، كونفجريكولتورا ، من البنوك المساعدة في دعم المزارعين الذين اضطروا إلى إعدام هذا العدد من الطيور لوقف الوباء، حسبما قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه، حتى الآن ، تم تحديد 308 حالة تفشي ، معظمها في مزارع كبيرة في لومباردي وفينيتو ، في شمال البلاد.

وأكد معهد الوقاية من أمراض الحيوانات "فينيتو" Zooprophylaxis فإن المزارع الإيطالية هي الأكثر تضررًا في أوروبا ، مقارنة بـ 167 حالة تفشي في فرنسا ، و 111 في المجر ، و 77 في بولندا و 51 في ألمانيا .

لقد أوقفت إيطاليا بالفعل تقريبًا انتشار الوباء، أوضح المعهد، الذي سجل عشرات الفاشيات الجديدة في جميع أنحاء الإقليم حتى الآن هذا العام. ومع ذلك ، فإن الضرر الاقتصادي كبير.

واضطر المزارعون الإيطاليون إلى إعدام 18 مليون رأس منذ بداية الوباء في منتصف أكتوبر ، معظمها من الديوك الرومية وكذلك الدجاج البياض.

وحذر زعيم  اتحاد المزارعين ماسيميليانو جيانسانتي في بيان من أن "الوضع الاقتصادي والمالي للعديد من المزارع غير مستدام. قطاع الدواجن يمر بفترة حرجة للغاية"، وطلب من  البنوك تعليق القروض التي توشك على الانتهاء ومراجعة شروط القروض القائمة.

من جهتها ، وعدت الحكومة بتمويل أوروبي لتعويض المربين "المتضررين من القيود المفروضة على حركة الحيوانات والبيض" في الأشهر الأخيرة ، مما أدى إلى تباطؤ الإنتاج وتوقف الصادرات.

تضم تربية الدواجن الإيطالية 18000 مزرعة ، بما في ذلك 6000 متخصص ، ويعمل بها 38000 شخص.، وفي عام 2021 ، بلغ حجم مبيعاتها 4.1 مليار يورو .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة