أكرم القصاص - علا الشافعي

5 نصائح لتحقيق أقصى قدر من فوائد الجرى وتقليل مخاطر الإصابة

الثلاثاء، 25 يناير 2022 02:00 ص
5 نصائح لتحقيق أقصى قدر من فوائد الجرى وتقليل مخاطر الإصابة فوائد الجري
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أول شيء في الصباح أو كمحاولة لشد العضلات بعد يوم طويل من الجلوس في نفس المكان والعمل، قد يعتمد الكثير على بضع دقائق من الجري  كل يوم للشعور بالنشاط والتجديد للبقاء في لياقة.

والأكثر من ذلك ، أن الجري هو أحد أفضل أشكال تمارين القلب، من زيادة معدل ضربات القلب إلى تسريع وتيرة حرق السعرات الحرارية ، يمكن أن يكون الجري هو الحل الأمثل لتحسين صحة القلب والتمثيل الغذائي، ومع ذلك ، مثل أي شكل من أشكال التمرين الأخرى ، هناك بعض الحيل البسيطة لزيادة فوائد الجري وفقدان مخاطر الإصابة في نفس الوق وفقا لموقع " healthline".

1. لا تميل للأمام أثناء الجري:
 

الحفاظ على الوضع الصحيح له أهمية للشخص، تشير الوقائع الجارية إلى أنه كلما زاد ميل الشخص للأمام أثناء الجري، زاد خطر تعرضه لإصابات بسبب الإفراط في ممارسة الرياضة، في الوقت نفسه، أثناء الجري، استمر في تذكير نفسك بالنظر إلى الأمام - فهذا يساعد على تعزيز التوازن.

2. الإحماء بالطريقة الصحيحة:
 

الجري شيء ، لكن الاستعداد له شيء آخر، قد يشعر المرء أن الإحماء ليس مهمًا ويمكن أن يفعل ذلك أثناء الجري ، ومع ذلك ، فهذه هي الخطوة الأولى نحو منع الإصابات، من أجل ثبات الجزء العلوي من الجسم، قم بممارسة تمارين تمديد الساق الواحدة ، يمكن أن تساعدك هذه التمارين على تقوية عضلات القلب والظهر وبالتالي ضمان توازن أفضل.

3. ابدأ الجرى بطيئًا:
 

الركض ببطئ فى البداية  قد يمنعك من إحراز أي مضاعفات بسبب تقلصات العضلات المرتفعة ومعدل ضربات القلب لأنك تحترق من خلال الطاقة بسرعة كبيرة جدًا على مسافة قصيرة، لذلك ، يوصى بالبدء بوتيرة بطيئة ثم الإسراع بمرور الوقت، يمكن أن يساعد الركض لمدة خمس إلى 10 دقائق أيضًا في توسيع الأوعية الدموية لتحسين الدورة الدموية والأكسجين أثناء الجري.

4. التبديل بين الجري والمشي:
 

عندما يقرر الشخص الجري لرفع معدل لياقته ، فإن الهدف الأساسي هو الجري لمسافة قصوى، ومع ذلك ، فإن التناوب بين الجري والمشي يمنح جسمك وقتًا للحصول على قسط وافر من الراحة مما يتيح بدوره مزيدًا من الوقت على القدمين لقطع مسافة أكبر، حاول التبديل إلى المشي قبل أن تشعر بالإرهاق حتى تتمكن من إنهاء الجري بالشعور بالقوة، تدرب على جلسة إحماء وتهدئة لمدة خمس دقائق تليها دقيقتان من الركض وثلاث دقائق من المشي لمدة 15 دقيقة.

5. قم بتزويد جسمك بالطاقة بالطريقة الصحيحة:
 

التغذية الجيدة هو المفتاح لتعظيم فوائد الجري، تجنب الأطعمة الدهنية التي تعطل الهضم وتمنع العضلات من الحصول على الوقود اللازم للتمرين، بدلًا من ذلك، اختر الفواكه أو الخبز المحمص - مصادر الكربوهيدرات البسيطة - التي تتحول إلى جلوكوز بسهولة وتمتصها الخلايا على شكل طاقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة