هل تغنى الأدوية الجديدة لكورونا عن اللقاح؟ اعرف الإجابة في برنامج وليد كلينك

الإثنين، 24 يناير 2022 09:00 م
هل تغنى الأدوية الجديدة لكورونا عن اللقاح؟ اعرف الإجابة في برنامج وليد كلينك أدوية كورونا
كتب - وليد عبد السللام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكشف الحلقة الجديدة من برنامج وليد كلينيك الذى يقدمة الزميل وليد عبد السلام علي تليفزيون اليوم السابع، الفوائد الخاصة بالأدوية الجديدة، وهل تغنى عن اللقاح أم لا؟

   

 

 

 

 

 

 


 وزارة الصحة في إطار حرصها الشديد على تأمين حصص مصر من الأدوية الجديدة التي وافقت عليها هيئة الدواء الأمريكية، تعاقدت مع 3 شركات عالمية على توريد هذه الأدوية وإدراجها ضمن برتوكولات العلاج المحدثة.


 الأدوية الجديدة حصلت على موافقة الاستخدام الطارئ من هيئة الأدوية الأمريكية، وهيئة الدواء الأوروبية. الأدوية الجديدة تؤخذ أقراصا عن طريق الفم   وحقنا تحت الجلد وستصل مصر نهاية يناير الجاري لعلاج المصابين بكورونا.  


كما أن الأدوية الجديدة تحد من دخول الحالات المصابة بكورونا للمستشفيات وتقلل الوفيات والدواء  الجديد لا علاقة لها بالوقاية من الفيروس ولن تكون بديلا عن اللقاح" ومصر تعاقدت على شراء علاج لـــ 70 ألف مريض.
 

وتأثير هذه الأدوية عالي جدا وتؤخذ في الحالات المتوسطة منعا للدخول في مضاعفات حرجة .

يوجد في مصر 8 لقاحات معتمدة ومصر حصلت على 133 مليون جرعة.

ويجب الحرص علي ضرروه اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وسبل الوقاية المختلفة منعا للعدوي خاصة هناك تراجع في الإصابات اليومية حاليا نأمل استمراره وكمان التويع في اللقاحات هيقلل من الإصابات بنتمنى كل الناس تكون حريصة على التسجيل والحصول علي اللقاحات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة