أكرم القصاص - علا الشافعي

جزر القمر بدون حارس مرمى يتحدى الكاميرون اليوم فى كأس أمم أفريقيا

الإثنين، 24 يناير 2022 08:00 ص
جزر القمر بدون حارس مرمى يتحدى الكاميرون اليوم فى كأس أمم أفريقيا الكاميرون
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه منتخب الكاميرون المستضيف، نظيره جزر القمر الذى يعانى بشدة بسبب كورونا ويدخل المواجهة دون حارس مرمى، ضمن منافسات دور الـ 16 في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حتى 6 فبراير المقبل.

وتبدأ المواجهة فى التاسعة مساء حيث يستدرج منتخب الكاميرون صاحب الضيافة نظيره جزر القمر المنتخب العربي على ملعب باول بيا ستاديوم، أوليمبي في العاصمة الكاميرونية ياوندى في تمام الساعة 9 مساء الليلة.

وتأهل منتخب الكاميرون متصدرا للمجموعة الاولى برصيد 7 نقاط بفوزه على كل من بوركينا فاسو 2-1، وإثيوبيا 4-1، وتعادله أمام كاب فيردي 1-1.

ويطمع صاحب الأرض والجمهور في الفوز لضمان الاستمرار في المنافسة على البطولة القارية لحصد لقب أمم أفريقيا للمرة السادسة في تاريخه برقم قياسي جديد ليطار الفراعنة أصحاب السيادة بسبعة ألقاب.

بينما تأهل منتخب جزر القمر لثمن النهائى بعد التواجد في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز في مباراة غانا 3-2 ، وتلقي هزيمتين أمام الجابون 1-0، والمغرب 2-0 ، وتسجيل 3 أهداف وتلقى 5 اخرين.

ويدخل منتخب جزر القمر العربي، المواجهة في ظروف صعبة للغاية وفى ورطة كبيرة حيث أصاب كورونا 12 شخصا بينهم المدير الفنى والحارسين الاول والثالث في الوقت الذي تعرض فيه الحارس الثاني لإصابة عضلية، حيث قال جمال محمد، مدير منتخب جزر القمر، "لا نملك حارس مرمى، وسنحدد مع الطاقم الفني اللاعب الذى سيكون حارساً ضد الكاميرون، مساعد المدرب فى حيرة وسيسأل اللاعبين من سيتكفل بذلك".

وأكد جمال محمد أن الاستعدادات والتحضيرات لمباراة الكاميرون تسير فى أجواء صعبة، موضحا أن الوصول إلى ثمن النهائي يعتبر إنجازا تاريخيا.

وضرب فيروس كورونا منتخب جزر القمر بعدما أثبتت 12 إصابة بفيروس كورونا من ضمنهم المدير الفني أمير عبدو، فضلا عن الحارسين علي أحمادا ومؤيد أوسيني.

ومما يزيد من تعقيد الأمر، أن سليم بن بوينة حارس المرمى الأساسي يعاني من إصابة تمنعه من المشاركة ، ولا يحق للمنتخب استدعاء حارس آخر أثناء البطولة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة