أكرم القصاص - علا الشافعي

اخسر وزنك مع الـ 5 أطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية.. أبرزها الخيار

الإثنين، 24 يناير 2022 11:00 م
اخسر وزنك مع الـ 5 أطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية.. أبرزها الخيار الخيار من الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتعلق إنقاص الوزن أساسًا بتحقيق عجز في السعرات الحرارية، والذي يتضمن في الأساس حرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلك، ويعد نقص السعرات الحرارية الخطوة الأولى نحو فقدان الوزن، فقط عندما يحقق الشخص عجزًا في السعرات الحرارية يمكن يتخلص من الكيلو جرامات الزائدة، وإلى جانب ممارسة الرياضة التى تحقق هذا الهدف، هناك طريقة أخرى يمكن من خلالها حرق السعرات الحرارية بكميات يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن، وهى تناول الأطعمة التي تسمى "السعرات الحرارية السلبية" وهي مواد غذائية تحرق الكثير من السعرات الحرارية أثناء الهضم، وفقًا لتقرير موقع "تايمز أوف انديا".
 
8
 
يمكن أن يساعدك تضمين هذه العناصر الغذائية في نظامك الغذائي على إنقاص الوزن عن طريق حرق السعرات الحرارية بسرعة، وفيما يلي.. 5 أطعمة ذات سعرات حرارية سلبية يمكنك تضمينها في الدايت لفقدان الوزن دون الحاجة لممارسة الكثير من التمارين الرياضية.
 

الخيار

الخيار غني بالماء والألياف الغذائية وفيتامين سى والمعادن الأساسية، هذه العناصر تحافظ على صحة الجسم من المشاكل الصحية مثل مرض السكري، حيث تحتوي الوجبة الواحدة من الخيار على 15 سعرة حرارية فقط، وبالتالي فهو غذاء ذو ​​سعرات حرارية سلبية.

الكوسة

مليئة بالمغذيات النباتية والألياف، وتساعد هذه الخضار على تحقيق توازن الماء في الجسم وتساعد على تنظيم حركات الأمعاء، تحتوي على 18 سعرة حرارية لكل مائة جرام، لذلك تعتبر الكوسة من الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية.

 

الجزر

الجزر من الخضروات الغنية بالبوتاسيوم والمنجنيز والألياف وفيتامين أ وهـ وسى وك، بالإضافة إلى ذلك، للجزر فوائد صحية أخرى تشمل مكافحة الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، ويساعد الجزر أيضًا في تحسين الرؤية وهو من الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية التي يمكن تضمينها في النظام الغذائي اليومي.
 

التوت

يضاف التوت إلى العصائر ودقيق الشوفان وغيرها، مثل التوت الأزرق والعليق، كلها غنية بفيتامين سي ومضادات الأكسدة والمعادن الأساسية والماء، ويحتوي نصف كوب من التوت على 32 سعرة حرارية فقط، وبالتالي فهي من أفضل الأمثلة على الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية.
 

الكرفس

الكرفس غني بالألياف وفيتامين أ وسى وحمض الفوليك، إنه يوفر فقط 16 سعرًا حراريًا لكل مائة جرام، مما يجعله أحد أكثر الخيارات صحة وأفضل لفقدان الوزن لأن خمسة وتسعين في المائة منه عبارة عن ماء.
 
الكرفس
الكرفس
الكوسة
الكوسة
التوت
التوت

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة