إكسترا نيوز تبرز مشاركة الشباب الفاعلة في معرض القاهرة الدولى للكتاب

الإثنين، 24 يناير 2022 09:36 م
إكسترا نيوز تبرز مشاركة الشباب الفاعلة في معرض القاهرة الدولى للكتاب جانب من المداخلة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج "عصر الشباب"، الذى تقدمه الإعلامية نانسى نور، عبر قناة "extranews"، فيديو جراف عن معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الـ53، والذى يحمل شعار"هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل".

وسلط الفيديو جراف، الضوء على الفترة التي يقام فيها المعرض من 26 يناير حتى 7 فبراير المقبل، ويشارك فيه 1067 ناشرا مصرياً وعربياً وأجنبياً وتوكيلات من 51 دولة، حيث يقام في مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، ويعتمد على أحدث أساليب التطور التكنولوجى والذكاء الاصطناعى.

وأجرى البرنامج مداخلة مع محمد غالب، أحد مؤلفى كتاب "أول الحكاية"، والمشارك في المعرض، قال خلالها، إنه تواصل هو وشريكه إيمان أحمد مؤلف الكاتب معه، بالعديد من كتاب السيناريو والروائيين الكبار بمصر، لمعرفة أساسيات الكتابة التي يعتمد عليها المؤلفين، وتابع:" تواصلنا مع  الراحل وحيد حامد ومدحت العدل وبشير الديك، وعاطف بشاى، وغيرهم".

ولفت "غالب"، إلى أن الكتاب يدور حول نقاشات مطولة مع كتاب السيناريو في مصر، حول المؤثرات التي تدفع الكاتب إلى اتباع توجه معين، وكيفية تأثير الخيال والثقافة العامة والمجتمع في ذلك، وتابع:"ومن حيث فكرة الغلاف استغربت فكرته في البداية ولكن بعد ذلك اعجبتنى".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة