أكرم القصاص - علا الشافعي

أهداف الأحد.. تونس وبوركينا لربع نهائى أمم أفريقيا وثلاثية ليفربول وتعادل الريال

الإثنين، 24 يناير 2022 09:00 ص
أهداف الأحد.. تونس وبوركينا لربع نهائى أمم أفريقيا وثلاثية ليفربول وتعادل الريال منتخب تونس
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد أمس الأحد إقامة عدد كبير من المباريات فى مختلف ملاعب العالم، من خلال إقامة مباريات دور الـ 16 من كأس أمم أفريقيا فى الكاميرون، بجانب مباريات الدوريات الأوروبية الكبرى، والتى حفلت بتسجيل عدد كبير من الأهداف الرائعة. 

وجاءت أهداف مباريات الأحد، فى ملاعب العالم على النحو التالى:

 

أهداف مباريات كأس أمم أفريقيا 

تونس 1 - 0 نيجيريا 

حسم منتخب تونس تأهله إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية، عقب تغلبه على نظيره منتخب نيجيريا بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الأحد على ملعب "رومدي أدجيا"، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون.

وشهد الشوط الأول ضغطا كبيرا من المنتخب النيجيري الذي يمتاز لاعبوه بلياقة بدنية عالية على نظيره التونسي، فيما حاول نسور قرطاج اللعب على المرتدات.

وفي بداية الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 47 سجل قائد المنتخب التونسي يوسف المساكني هدفا رائعا من خلال مجهود فردي ثم مراوغة خارج منطقة الجزاء وتسديدة صاروخية فشل حارس نيجيريا في التعامل معها.

بوركينا فاسو 1 - 1 الجابون   "7 - 6 بركلات الترجيح"

نجح منتخب بوركينا فاسو في أن يكون أول المتأهلين إلى دور الثمانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعدما تغلب بضربات الجزاء بنتيجة 7 - 6 ضد الجابون في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب "ليمبي"، في أولى مباريات دور الـ16 من الكان المقامة حالياً في الكاميرون وتستمر حتى السادس من شهر فبراير المقبل.

ولجأ الفريقان إلى ضربات الجزاء بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابية بنتيجة 1-1.

جاء الهدف عن طريق اللاعب بيرتراند تراوري في الدقيقة 28 من عمر اللقاء وبعد 10 دقائق من إهدار نفس المهاجم ضربة جزاء في الدقيقة 18.

بينما سجل هدف التعادل لفريق الجابون اللاعب برونو إيكويلي مانجا في الدقيقة 91 من عمر اللقاء.

أهداف مباريات الدوري الإنجليزي 

كريستال بالاس 1 - 3 ليفربول 

واصل فريق ليفربول تضييق الفارق مع مانشستر سيتى متصدر البريميرليج، بعدما حقق الريدز فوزا غاليا على على مضيفه كريستال بالاس بنتيجة 3-1، في المواجهة التي أقيمت بينهما الأحد، على ملعب "سيلهرست بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ 23 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز  بالموسم الجارى.

أحرز فيرجيل فان دايك الهدف الأول لصالح ليفربول ضد كريستال بالاس في الدقيقة الثامنة من بداية المباراة، أضاف أليكس أوكسليد تشامبرلين ثانى أهداف الريدز فى الدقيقة 32 من زمن اللقاء.

وقلص أودسون إدوارد الفارق بتسجيل هدف فريق كريستال بالاس في الدقيقة 55 من زمن اللقاء، ثم اختتم فابينيو ثلاثية ليفربول في شباك مضيفه كريستال بالاس عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 89 من زمن المباراة.

تشيلسي 2 - 0 توتنهام

استعاد فريق تشيلسي طريق الانتصارات فى البريميرليج، بعدما حقق فوزا مهما على ضيفه توتنهام هوتسبير، بنتيجة 2-0، في ديربى لندن الذى جمع بينهما مساء الأحد، على ملعب "ستامفورد بريدج" معقل البلوز، فى قمة منافسات الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2021 – 2022.

أحرز حكيم زياش الهدف الأول لصالح البلوز فى شباك السبيرز في الدقيقة 47 من زمن المباراة، ثم أضاف تياجو سيلفا الهدف الثانى لصالح تشيلسي ضد توتنهام فى الدقيقة 55 من زمن اللقاء.

أهداف مباريت الدوري الإسباني 

ريال مدريد 2 - 2 إلتشي

خطف فريق ريال مدريد تعادلا مثيرا أمام نظيره إليتشي بنتيجة 2-2، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "سانتياجو برنابيو"، في الجولة الثانية والعشرين من بطولة الدوري الإسباني.

أهدر كريم بنزيما ركلة جزاء لريال مدريد في الدقيقة 33، وهي المرة الأولى التي يهدر فيها النجم الفرنسي ركلة جزاء مع ريال مدريد منذ 13 عام.

وسجل لوكاس بوي هدف فريق اليتشي الأول عند الدقيقة 42 من عمر المباراة، ثم أضاف اللاعب بيري ميلا الثاني في الدقيقة 76.

وفي الدقيقة 82 سجل لوكا مودريتش ركلة جزاء لريال مدريد ليقلص الفريق للفريق الملكي إلى 2-1، قبل أن يسجل إيدير ميليتاو هدف الريال الثاني في الدقيقة 92.

ألافيس 0 - 1 برشلونة 

نجح فريق برشلونة في تحقيق انتصار صعب على حساب مضيفه ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب "مينديزوروزا" معقل الأخير، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من عمر الدوري الإسباني "لا ليجا" للموسم الحالي 2021-2022.

سجل هدف المباراة الوحيد دي يونج في الدقيقة 87 من عمر اللقاء ليحسم بها الانتصار التاسع في مشوار البارسا خلال منافاست الموسم الحالي.

 

أهداف مباريات الدوري الإيطالي 
 

نابولى 4 - 1 ساليرنيتانا 

اكتسح فريق نابولي نظيره ساليرنيتانا بنتيجة 4-1 فى المباراة التى جمعتهما مساء الأحد، على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا" ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من منافسات بطولة الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2021-2022.

جاءت أهداف المباراة عن طريق خوان خيسوس، داريس ميرتينيز (ضربة جزاء)، أمير رحماني، ولورنزو إنسيني (ضربة جزاء)، في الدقائق 17، 45، 47، و53 على التوالي.

إمبولى 2 - 4 روما 

أهداف مباريات الدوري الألماني 
 

هيرتا برلين 1 - 4 بايرن ميونخ 

اكتسح بايرن ميونخ مضيفه فريق هيرتا برلين بنتيجة 4 - 1، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الأحد، على الملعب "الأولمبي" فى برلين، فى ختام منافسات الجولة العشرين من الدوري الألماني "بوندزليجا" للموسم الحالى 2021 - 2022. 

أنهى بايرن ميونخ الشوط الأول متفوقا بثنائية نظيفة، حيث افتتح لاعب الوسط الفرنسي كورينتين توليسو أهداف البافارى فى الدقيقة 25، من ضربة رأسية قوية سكنت على يسار حارس هيرتا برلين، مستغلا عرضية مواطنه كينجسلى كومان. 

وأضاف النجم توماس مولر ثانى أهداف الفريق البافارى فى الدقيقة 45، بعد متابعته لعرضية جوشوا كيميتش سكنت على يمين الحارس.

وفى الشوط الثانى واصل بايرن ميونخ هيمنته ونجح فى تسجيل الهدفين الثالث والرابع عن طريق ليروى سانى وسيرج جنابرى فى الدقيقتين 75 و 79. 

وسجل يورجن إيكيلينكامب هدف هيرتا برلين الوحيد فى الدقيقة 80 من عمر المباراة. 

 

أهداف مباريات الدوري الفرنسي 
 

باريس سان جيرمان 4 - 0 ريمس 

حقق فريق باريس سان جيرمان الفرنسى، فوزا سهلا على ضيفه ستاد ريمس، بأربعة أهداف دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من مسابقة الدوري الفرنسي بالموسم الجارى 2021-2022.

افتتح ماركو فيراتى التهديف لصالح باريس سان جيرمان في الدقيقة 44 من زمن اللقاء، ثم أضاف سيرجيو راموس الهدف الثانى في الدقيقة 62 من زمن المباراة، وهو أول أهداف النجم الإسبانى مع الفريق الفرنسي منذ انضمامه إليه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادما من ريال مدريد.

وأحرز ووت فايس هدفا لصالح البي إس جى بالخطأ في مرماه في الدقيقة 67، قبل أن يختتم دانيلو رباعية باريس سان جيرمان في الدقيقة 75 من زمن المباراة.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة