مواجهات نارية فى دور الـ 16 لبطولة كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2021.. تونس تصطدم بنسور نيجيريا فى معركة لا تقبل القسمة على اثنين.. وخيول بوركينا فاسو ترهب فهود الجابون

الأحد، 23 يناير 2022 11:30 ص
مواجهات نارية فى دور الـ 16 لبطولة كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2021.. تونس تصطدم بنسور نيجيريا فى معركة لا تقبل القسمة على اثنين.. وخيول بوركينا فاسو ترهب فهود الجابون نيجيريا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق اليوم الأحد، مواجهات دور الـ 16 ثمن نهائى كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا فى الكاميرون والمستمرة حتى 6 فبراير المقبل، بمواجهتين من العيار الثقيل، حيث تحلق نسور قرطاج منتخب تونس ضد النسور الخضراء نظيره النيجيري ، فى مواجهة نارية مثيرة، بينما تبدأ خيول بوركينا فاسو معركة قوية مع فهود الجابون رفقاء أوباماينج.

ويحتضن ملعب ليمبي ستاديوم، معركة بوركينا فاسو مع الجابون فى دور الـ 16 فى تمام الساعة 6 مساء اليوم بتوقيت القاهرة، وبعدها وتحديدا فى التاسعة مساء، يستقبل ملعب رومدي أدجيا، موقعة نيجيريا ضد تونس فى ثمن نهائى البطولة القارية.
 
وضمن منتخب تونس التأهل في المركز الثالث للمجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، فيما نجح منتخب نيجيريا فى تحقيق العلامة الكاملة في المجموعة الرابعة بـ9 نقاط، ليضربا موعدا مرتقبا في ثمن النهائي.
 
 
وخلال مشواره فى دور المجموعات فاز المنتخب النيجيري بالعلامة الكاملة على مصر 1-01 ، والسودان 3-1 بالإضافة إلى غينيا بيساو 2-0.
 
ويطمح نسور نيجيريا فى مواصلة انتصاراتها من أجل مواصلة رحلتها فى الوصول إلى أبعد نقطة في البطولة ومعانقة اللقب الغائب منذ سنوات.
 
 
بينما تأهل منتخب تونس، ضمن أفضل ثوالث، بعدما احتل المركز الثالث في مجموعته، بثلاث نقاط عقب فوز على موريتانيا 4-0، وهزيمتين من مالي وجامبيا، بنفس النتيجة 1-0 .
 
وتسعى كتيبة نسور قرطاج لمصالحة جماهيرها بعد المستوى الذي ظهر به الفريق في دور المجموعات، وستكون البداية مباراة نيجيريا أملا فى التخطى إلى ربع النهائى وحتى الفوز باللقب الافريقي.
 
ومن المتوقع أن يخوض منتخب تونس المباراة بالتشكيل التالي:
 
حراسة المرمى: فاروق بن مصطفى.
الدفاع: علي العابدي - بلال العيفة - منتصر طالبي - حمزة المثلوثي.
الوسط: عيسى العيدوني –محمد أمين بن حميدة- حنبعل مجبري.
الهجوم: يوسف المساكني -سيف الدين الجزيري - سيف الدين الخاوي.
 
بينما من المتوقع أن يدخل منتخب نيجيريا موقعة ثمن النهائى بالتشكيل التالي:
 
حراسة المرمى: مادوكا أوكوي.
الدفاع: زايدو سانوسي، كينيث أوميرو، ويليام تروست إيكونج، موسيس سيمون.
الوسط: أولا آينا، ويلفرد نديدي، جو أريبو.
الهجوم: صامويل تشوكويزي، تايوو أونيي، كيليتشي إيهانتشو.
 

خيول بوركينا فاسو ترهب فهود الجابون

 

وتفتح مواجهات دور الـ 16 بمباراة بوركينا فاسو والجابون في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا ويحتضن ملعب ليمبي ستاديوم ، معركة بوركينا فاسو مع الجابون فى دور الـ 16  ،  فى تمام الساعة 6 مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

وتأهل منتخب بوركينا فاسو وصيفا عن المجموعة الأولى، حيث حصد منتخب الخيول المركز الثانى برصيد 4 نقاط، بعد الهزيمة من الكاميرون 2-1، ثم الفوز على كاب فيردي بهدف نظيف وتعادل مع إثيوبيا 1-1.

فيما حقق منتخب الجابون وصافة المجموعة الثالثة كذلك برصيد 5 نقاط بفوز على جزر القمر 1-0، ثم التعادل مع غانا 1-1 ، وكذلك التعادل مع المغرب 2-2.

ويأمل منتخب بوركينا فاسو في حجز مقعده في الدور القادم للنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأفريقية، حينما يواجه العنيد منتخب الجابون في مواجهة مرتقبة بين الطرفين.       

ويسير المنتخب البوركيني بخطى ثابتة خلال النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأفريقية، ولكن ذلك لا يعني أنه من ضمن أبرز المرشحين للفوز باللقب، وكان سقوطه في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله في مباراته الماضية أمام منتخب إثيوبيا خير دليل.

بينما يطمع المنتخب الجابوني في مواصلة مستوياته الممتازة بعدما  فاجئ الجميع بمستويات مميزة للغاية اخرها التعال مع المغرب بهدفين لمثلهما ويأمل في الفوز للوصول إلى ابعد نقطة صوب لقب كاس أمم افريقيا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة