الهوية النسائية الرقمية.. كيف تصنعين شخصيتك على السوشيال ميديا؟

الأحد، 23 يناير 2022 07:30 م
الهوية النسائية الرقمية.. كيف تصنعين شخصيتك على السوشيال ميديا؟ الهوية النسائية الرقمية على شبكات التواصل الاجتماعى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الهوية النسائية الرقمية على شبكات التواصل الاجتماعى.. كتاب للمؤلفة وداد حسين محمدى، صدر عن دار العربى للنشر، بالتزامن مع معرض القاهرة الدولى للكتاب 2022، فى دورته الـ53، والذى تنطلق فعالياته فى الفترة من 27 يناير وحتى 7 فبراير.

فى كتاب "الهوية النسائية الرقمية على شبكات التواصل الاجتماعى" تتناول وداد حسين محمدى، عبر فصوله الخمسة، واحدة من القضايا المهمة المرتبطة بالمرأة وبهويتها وتقديمها لذاتها على منصات التواصل الاجتماعي، وبخاصة حال خروجها للعمل.

الهوية النسائية الرقمية على شبكات التواصل الاجتماعي
الهوية النسائية الرقمية على شبكات التواصل الاجتماعي

ومع انتشار وكثافة الوجود النسائى عبر منصات التواصل الاجتماعى فى المجتمع، فقد بات من الضروري، اهتمامها بكيفية بنائها لهويتها وإدارتها فى مختلف الساحات المجتمعية الواقعية منها والرقمية، لتفسير وتقييم كيفية إدارتها للحدود الشخصية والمهنية وتوظيفها فى عملية التسويق الذاتى وبناء السمعة، وتحديد إستراتيجيات تقديم الذات الأكثر توظيفًا، وتفسير ذلك وتوضيح أبعاده ودلالاته.

ومن هنا يقدم هذا الكتاب بعدا جديدا عن علاقة المرأة بمنصات التواصل الاجتماعي؛ إذ يقدم لها مساحات من البحث التى أجريت على نطاقات محدودة ترتبط بالاستخدامات والإشباعات والتأثيرات الاجتماعية والسياسية والترفيهية المختلفة، فيما ظلت المساحة البحثية المتعلقة ببناء وإدارة الهوية الرقمية والتسويق الذاتى من خلال تقديم الذات بشكل إستراتيجى هادف غائبة إلى حد كبير.

 

بالإضافة إلى ذلك يقدم الكتاب نماذج واقعية من البيئة لنساء ناجحات فى مختلف المجالات المعاصرة، نجحن فى أن يقمن بأدوار حياتية متنوعة وليس الاجتماعية التقليدية فقط، والتى طالما ظللن حبيسات فى إطارها على مدى عقود ماضية، ويفسر الجهود النسائية المعاصرة لإثبات الذات وإعادة تصحيح الصور النمطية بشأن حضورهن وأدوارهن المجتمعية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة