أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح.. ليبيا تعلن رسميا دخولها الموجة الرابعة من فيروس كورونا.. مصرع اثنين فى عملية أمنية بولاية جامو وكشمير.. بايدن وهاريس يتعهدان باستخدام كل الوسائل المتاحة للدفاع عن الحق فى الإجهاض

الأحد، 23 يناير 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. ليبيا تعلن رسميا دخولها الموجة الرابعة من فيروس كورونا.. مصرع اثنين فى عملية أمنية بولاية جامو وكشمير.. بايدن وهاريس يتعهدان باستخدام كل الوسائل المتاحة للدفاع عن الحق فى الإجهاض العالم هذا الصباح
إعداد أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم..
 
 

ليبيا تعلن رسميًا دخول البلاد فى الموجة الرابعة من فيروس كورونا

 
أعلن مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض فى ليبيا الدكتور حيدر السائح اليوم رسميًا دخول البلاد في الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" .
 
ونقل موقع بوابة أفريقيا الاخبارية الليبية عن بيان المكتب الاعلامي التابع للمركز الزيادة في معدل التكاثر (1.5)R0 لرقم لم تشهده ليبيا لمدة طويلة تصل الى شهور، وبهذا تشهد ليبيا الآن موجة جديدة من متحور أوميكرون ،مشيرا أن تقسيم ليبيا الى مناطق صِحية هو الحل الأمثل لمجابهة هذه الموجة، وأنه لايمكن وضع تعليمات شاملة لكل المناطق الليبية، ولكن لكل منطقة على حدى.
 
 
 
 

الهند: مصرع اثنين في عملية أمنية بولاية جامو وكشمير

 
 
أعلنت الشرطة الهندية مقتل مسلحين اثنين في عملية نفذتها بمقاطعة شوبيان التابعة للشطر الهنديجامو وكشمير من إقليم كشمير المتنازع عليه مع باكستان.
 
وقالت الشرطة - حسبما نقلت شبكة (إن.دي.تي.في.) الهندية - إنه جرى إطلاق العملية في أعقاب ورود بلاغ بشأن وجود المسلحين بالمنطقة.
 
 

بايدن وهاريس يتعهدان باستخدام كل الوسائل المتاحة لهما للدفاع عن الحق في الإجهاض

تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس استخدام كل الوسائل المتاحة لهما للدفاع عن الحق في الإجهاض والذي يتوقف مصيره على قرار المحكمة العليا.

وقال بايدن وهاريس في بيان في الذكرى التاسعة والأربعين لإصدار الحكم التاريخي في القضية التي تعرف باسم "رو ضد وايد" إن "الحق الدستوري الذي أعطي في +رو ضد وايد+" عام 1973 "يتعرض لهجوم غير مسبوق".

وأضاف البيان "إنه حق نعتقد أنه يجب تكريسه في القانون، ونحن ملتزمان الدفاع عنه بكل الأدوات المتاحة لنا".

من دون استخدام مصطلح الإجهاض في البيان، أعرب الرئيس ونائبته عن قلقهما من محاولات "تقييد الوصول إلى الرعاية الصحية الجنسية والصحة الإنجابية" وخصوصا في ولايتي تكساس وميسيسيبي.

واعترفت المحكمة العليا العام 1973 في حكم تاريخي في قضية تحمل اسم "رو ضد وايد" بحق المرأة الأميركية في الإجهاض بعد مدة تراوح بين 22 و24 أسبوعا من الحمل، وأكدت الحكم في 1992.

لكن ولاية تكساس وضعت إجراءات استثنائية. فقد عهدت لمواطنيها "حصرا" مهمة فرض تطبيق هذا الحظر عبر تشجيعهم على اتخاذ إجراءات مدنية ضد الأشخاص والمنظمات التي تساعد النساء على انتهاكها مقابل وعد بالحصول على تعويض يبلغ عشرة آلاف دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة